الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

بسبب تصرفات مارتينيز في المونديال.. رئيس "اليويفا" ينتقد ميسي

بسبب تصرفات مارتينيز في المونديال.. رئيس "اليويفا" ينتقد ميسي

Changed

 تشيفرين مهنئًا ميسي بعد تسلم الأخير جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022
تشيفرين مهنئًا ميسي بعد تسلم الأخير جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022 - غيتي
حمل رئيس "اليويفا" على الحارس الأرجنتيني خلال مونديال قطر 2022 منتقدًا صمت ميسي عن تصرفات زميله خلال تصريحات في كتاب يحمل تفاصيل رحلة نجم البطولة وبطل العالم.

كشف كتاب من تأليف صحفيين رياضيين، عن تصريحات مثيرة للجدل أطلقها رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، بحق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مشاركة هذا الأخير في كأس العالم قطر 2022. 

وانتقد تشيفرين تجاوز ميسي عن تصرفات زميله في المنتخب، الحارس إيميليانو مارتينيز، وقال إنه كان على قائد الأرجنتين لفت انتباه هذا الأخير بسبب تصرفاته وإشاراته المشينة، بعد استلامه جائزة الحارس الأفضل على منصة التتويج، بعد المباراة النهائية أمام فرنسا. 

وضم الكتاب الذي حمل اسم "Messiánico" رحلة ميسي في المونديال الأخير، من خلال إصدار جديد لتجربة بدأها الصحفي الأرجنتيني سيباستيان فيست منذ عام 2011، وشاركه فيها الصحفي الفرنسي ألكسندر غوليارد في الطبعة الأخيرة.

ونقل الكتاب عن السلوفيني تشفيرين وصفه للحركة التي قام بها مارتينيز، على منصة التتويج بـ"الشيء المقزز"، إذ تعمد الحارس الأرجنتيني وضع الجائزة على عورته أمام العالم كله، في مشهد أثار استياء الجماهير.

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي: "كان على ميسي أن يقول شيئًا أو أن يأمره بالتوقف عن فعل هذا الأمر، ويطالبه بإظهار بعضًا من الاحترام". 

وقال تشيفرين متوجًها بالنقد لمارتينيز: "لا يجب القيام بهذه الأمور. لقد فزت بكأس العالم"، وخاطبه: "أظهر شيئًا من أخلاق الكبار، وأنك لست بدائيًا. من الممكن أن تكون حارسًا مميزًا، لكنك لست شخصية جيدة".

مبابي

ولم يفوت تشيفرين مواصلة مارتينيز لأفعاله خلال احتفالية منتخب الأرجنتين في بلاده، حيث أمسك هذا الأخير بدمية عبارة عن طفل رضيع عليها وجه المهاجم الفرنسي كيليان مبابي خلال موكب للحافلة المكشوفة التي حملت لاعبي الفريق عبر العاصمة الأرجنتينية.

وقال رئيس "اليويفا": "ميسي يلعب بجوار مبابي طوال الموسم، وقد شاهدت مارتينيز يسخر من المهاجم الفرنسي خلال ركلات الترجيح".

وأضاف: "لا أفهم لماذا يسخر من مبابي عن طريق الدمية أو أشياء مثل هذه؟ تلك ليست روح رياضية، كان أمرًا بدائيًا ولم يعجبني".

وتسببت سخرية مارتينيز من مبابي، بغضب واسع في فرنسا، وأسفت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا-كاستيرا من الحادثة وقالت: "أعتبر كل ما حدث أمرًا مؤسفًا"، واصفة أفعال مارتينيز بـ"السخرية المقيتة". 

وحقق ميسي ورفاقه اللقب الثالث لبلادهم، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول في المباراة النهائية، التي فازت فيها الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح عقب تعادل مثير 3-3 بنهاية الوقت الإضافي. 

وأكد تشيفرين في الكتاب على إعجابه برحلة ميسي مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وعلق بالقول: "من دونه لم تكن الأرجنتين لتصل حتى للدور ربع النهائي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة