السبت 20 يوليو / يوليو 2024

بعد إصابته في مران فريقه.. وفاة حارس مرمى منتخب موريتانيا

بعد إصابته في مران فريقه.. وفاة حارس مرمى منتخب موريتانيا

Changed

الحارس الراحل الشاب محمد المختار-
الحارس الراحل الشاب محمد المختار- فيسبوك
شكلت وفاة حارس المرمى الموريتاني محمد المختار صدمة في بلاده بعدما تعرض لإصابة مأساوية أدخلته في غيبوبة قبل أن يفارق الحياة.

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، يوم أمس السبت، وفاة حارس مرمي نادي الجمارك، والمنتخب الوطني، محمد المختار، بعد أيام من دخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة نواكشوط.

وأصدر الاتحاد الموريتاني برقية عزاء عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" قال فيها: "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى؛ تنعى الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجمارك الشاب محمد المختار؛ الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في نواكشوط".

وتابع: "عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالًا بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير". وأردف: "ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعًا من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعًا إلى قائمة المنتخب الوطني الأول".

ودخل اللاعب البالغ مع العمر 22 عامًا، المستشفى في حالة طوارئ عقب تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس، نتيجة اصطدامه بأحد زملائه في الفريق خلال تدريبات ناديه الجمارك حيث دخل في غيبوبة لمدة أسبوع قبل وفاته، بحسب وسائل إعلام محلية.

شكلت وفاة المختار صدمة في الأوساط الرياضية المورتيانية
شكلت وفاة المختار صدمة في الأوساط الرياضية المورتيانية- أكس

تأجيل نهائي الكأس

وجراء وفاة المختار، قرر الاتحاد الموريتاني تأجيل المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية.

وكان من المقرر أن يلعب الجمارك أمام نواذيبو في اللقاء النهائي بالعاصمة نواكشوط يوم أمس. ولم يغادر محمد المختار المستشفى الوطني منذ إصابته إذ كان يعاني من إصابة بالرأس وصفتها تقارير صحفية محلية بأنها "خطيرة".

يذكر أن محمد المختار، لم يكن ضمن القائمة التي استدعاها أمير عبده مدرب منتخب موريتانيا، لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، والتي ودعها "المرابطون" من الدور ربع النهائي، على يد بوركينا فاسو.

وشهد الوسط الرياضي الموريتاني الأسبوع الماضي موجة تضامن واسعة مع المختار الذي كان يرقد في العناية المشددة، من  مختلف أندية الدوري المحلي، واللاعبين والمتابعين للشأن الكروي الموريتاني. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close