الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

بعد مسيرة حافلة في سيتي.. رياض محرز ينتقل إلى الدوري السعودي

بعد مسيرة حافلة في سيتي.. رياض محرز ينتقل إلى الدوري السعودي

Changed

"العربي" يواكب لحظة تتويج مانشستر سيتي باللقب الأوروبي (الصورة: غيتي)
أصبح محرز أحدث لاعب شهير ينتقل إلى دوري المحترفين السعودي الذي بات جاذبًا للنجوم منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في يناير الماضي.

أكمل النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، انتقاله إلى نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، بحسب قناة "الإخبارية" الرسمية.

وأفادت القناة السعودية على تويتر اليوم الجمعة، تحول "الجزائري رياض محرز لاعبًا جديدًا للنادي الأهلي قادمًا من بطل أوروبا مانشستر سيتي".

وكان مصدر في نادي أهلي جدة قد تحدث لوكالة "فرانس برس" عن أن النادي أنهى صفقة انتقال محرز مع مانشستر سيتي مقابل "35 مليون يورو".

كما ذكرت صحيفة "ذي تيلغراف" البريطانية أن فريقي مانشستر سيتي وأهلي جدة توصلا إلى اتفاق بخصوص انتقال محرز إلى صفوف هذا الأخير مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى خمسة ملايين مكافآت.

حصد 11 لقبًا مع سيتي

وسجل محرز 78 هدفًا ولعب 59 تمريرة حاسمة في 236 مباراة خاضها في كل المسابقات مع سيتي وحصد 11 لقبًا مع النادي بينها لقب الدوري خمس مرات، منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي قادمًا من ليستر سيتي في 2018.

وتراجع دور اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا مع الفريق الموسم الماضي، إذ سجل 15 هدفًا في 47 مباراة، لكنه غاب عن نهائي كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا في موسم حقق فيه سيتي ثلاثية تاريخية.

وينتهي عقد الدولي الجزائري رياض محرز (32 عامًا) الذي حقق ثلاثية مع السيتي الموسم المنصرم، في صيف 2025، وهو يتقاضى نحو 8 ملايين يورو سنويًا.

ويريد السيتي مقابلًا ماديًا للسماح لمحرز -الذي انضم إلى النادي السماوي عام 2018- بالرحيل إلى الدوري السعودي، ولن يوافق على رحيله مجانًا.

محرز أحدث لاعب شهير ينتقل إلى السعودية

وأصبح محرز أحدث لاعب شهير ينتقل إلى دوري المحترفين السعودي الذي بات جاذبًا للنجوم منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويسير محرز بهذا على خطى حارس مرمى السنغال إدوار مندي الذي انضم إلى الفريق السعودي قادمًا من تشيلسي الشهر الماضي.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الشهر الماضي، عن مشروع للاستثمار والخصخصة للأندية الرياضية يتضمن أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

وتمكن النجم رياض محرز من أن يصبح ثاني لاعب جزائري يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أسطورة كرة القدم في بلاده رابح ماجر، الذي رفع الكأس "ذات الأذنين" مع نادي بورتو البرتغالي عام 1987. 

وتوج نادي مانشستر سيتي الإنكيلزي بلقب دوري أبطال أوروبا، 11 يونيو/ حزيران الماضي، مكملًا تاريخية نادرة بالفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1-0، على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close