الإثنين 20 مايو / مايو 2024

بعد موجة غضب في مصر.. إحالة المتهم بـ"دهس" سيدة إلى المحكمة العسكرية

بعد موجة غضب في مصر.. إحالة المتهم بـ"دهس" سيدة إلى المحكمة العسكرية

Changed

نفت وزارة الداخلية المصرية أن يكون مرتكب حادث الدهس في القاهرة ضابط شرطة - تويتر
نفت وزارة الداخلية المصرية أن يكون مرتكب حادث الدهس في القاهرة ضابط شرطة - تويتر
أعلن المتحدث باسم الجيش المصري أنه تم إسناد جرائم القتل العمد والشروع فيه للمتهم بحادثة الدهس في القاهرة  وتم حبسه احتياطيًا على ذمّة القضية.

أحيل المتهم في واقعة "دهس" سيدة في مصر، الثلاثاء، إلى المحكمة العسكرية، ووُجهت إليه تهمة "القتل العمد" وتم حبسه احتياطًا على ذمة التحقيق، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ في أول تعليق على الحادث الذي يلقى تفاعلًا واسعًا بالبلاد.

والسبت، أفادت صحيفة أخبار اليوم (حكومية)، بوقوع "حادث تصادم سيارة بعائلة، أسفر عن مصرع أم تعمل صيدلانية، وإصابة أب وأطفالهما الثلاثة، وتسليم قائد السيارة نفسه للشرطة".

واقعة الدهس

وفيما لم يحدد عبد الحافظ هوية المتهم، أشارت تقارير صحافية محلية إلى أنه طبيب يعمل بالمؤسسة العسكرية، ولذا يخضع وفق القانون لمحاكمة أمام جهة عسكرية.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحادثة وقعت في المجمع السكني الشهير "مدينتي"، وأن المتهم هو جار الأسرة وقد ثار غضبه بسبب خدش سيارته من قبل أحد أطفال تلك العائلة.

وقد تقدّمت العائلة باعتذار إليه، لكن ذلك لم يمنعه من أن يركب سيارته، ويدهسهم جميعًا.

ومنذ يوم أمس، انتشر مقطع فيديو لحادثة "مدينتي" التي قضت جراءها سيدة وأصيب أطفالها. وأثار الحادث غضبًا واسعًا في وسائل التواصل الاجتماعي بمصر. وندد الناشطون بالجريمة، معربين عن تضامنهم مع الأسرة، ومطالبين بالاقتصاص من الفاعل.

المتهم أحيل للمحكمة العسكرية

وقال عبد الحافظ في بيان: "تحرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة".

وأضاف أنه "تم تحرير محضر بالواقعة السبت، وباشرت النيابة العسكرية التحقيقات، وأسندت للمتهم جرائم القتل العمد والشروع فيه وتقرر حبسه احتياطيًا على ذمّة القضية وجارٍ إحالته للمحكمة العسكرية - جنايات".

ولفت متحدث الجيش المصري إلى أن "القوات المسلحة على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون"، مقدمًا "خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

والإثنين، نفت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، أن يكون "ضابط شرطة مرتكب حادث التصادم بأحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، والذي أسفر عن وفاة إحدى السيدات صيدلانية، وإصابة آخرين".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close