الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد موسم "ضياع الأبطال" .. من سيبقى في باريس سان جيرمان ومن سيغادر؟

بعد موسم "ضياع الأبطال" .. من سيبقى في باريس سان جيرمان ومن سيغادر؟

Changed

سيترك النادي لنيمار حرية الانتقال - غيتي
سيترك النادي لنيمار حرية الانتقال - غيتي
دخل نادي باريس سان جيرمان في مرحلة تغيير حقيقي، ومن المتوقع أن يرحل عدد من لاعبيه وعلى رأسهم نيمار، وبات بحكم المؤكد استقدام مدرب جديد للفريق.

مع إطلاق الحكم الفرنسي أموري ديلروي صافرة نهاية مباراة لانس وباريس سان جيرمان، السبت الماضي، التي انتهت بتعادلهما بنتيجة 1-1 وتتويج الأخير بلقب الدوري الفرنسي، دخل فريق العاصمة مرحلة جديدة ومختلفة بهدف التغيير.

فمع قدوم الأسطورة ليونيل ميسي في أغسطس/ آب الماضي، تصور الجميع أن النادي بات قوة كروية لا تقهر أوروبيًا، ولا سيما مع وجود أسماء من طراز مبابي ونيمار ودوناروما وراموس وحكيمي، لكن سرعان ما اصطدمت توليفة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بواقع التجانس بين نجوم الصفقات الحديثة، وأعمدة الفريق الأساسية، الذين احتفظوا بهوية الفريق فنيًا، أمام فوضى "ارتجال النجوم". 

ولم يحقق النادي حلمه في وضع " أم الأذنين" داخل خزائنه بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا، ومن ثم خروجه من مسابقة كأس فرنسا، فيما غادرت بعض جماهيره المدرجات عند احتفال لاعبيه بلقب الدوري الفرنسي السبت الماضي.

نيمار

وتتجه الأنظار، اليوم، إلى البرازيلي نيمار، الذي بات رحيله مطلبًا جماهيريًا بعد فشله الذريع في عودته إلى مستواه أمام تألق مبابي، وتمسك إدارة النادي بالنجم الأرجنتيني ميسي. 

نيمار الذي تحدثت عنه صحف فرنسية وإسبانية، بأنه عاش حالة من الاكتئاب وعدم الالتزام بالتمارين إضافة لتصرفاته الشخصية، سيكون الباب مشرعًا أمامه للانتقال إلى فريق أخر صيفًا، بحسب سكاي سبورت، التي أكدت أن الإدارة ترغب في بناء فريق حول ميسي، مع منح نيمار حق الانتقال، وهذا ما يؤكد بقاء النجم الأرجنتيني لموسم إضافي مع سان جيرمان. 

دي ماريا

نجم آخر، سيكون حرًا في تجربة بعيدة عن العاصمة الفرنسية. فموقع "غول" الشهير ذكر أمس الإثنين، أن يوفنتوس الإيطالي قدم بالفعل عرضًا لأنخيل دي ماريا، لمدة عام واحد. لكن المحادثات لاتزال جارية مع النجم البالغ من العمر 34 عامًا، لا سيما أن النادي الباريسي لم يفعّل بند التجديد في عقده الأساسي مع الجناح الأرجنتيني. 

وبات من المتوقع، تخلي إدارة النادي عن المدرب بوكيتينو، وفق صحيفة لو باريزيان، التي أكدت دخول الطرفين في محادثات الترتيبات النهائية لخروج سلس ومليق للأرجنتيني.

وذكرت الصحيفة في التفاصيل أن على النادي الفرنسي أن يدفع للمدرب ما لا يقل عن 15 مليون يورو مقابل إقالته قبل 12 شهرًا من نهاية عقده، وهو رقم سيشارك به معاونيه.

زيدان

وأكدت لوباريزيان أن المحادثات بين إدارة النادي الفرنسي وبوكيتينو ودية للغاية، وقد كشفت بأن المدرب لم يكن يشعر بالراحة حلال الموسم وكان قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن سان جيرمان لم يكن يجد البديل المناسب له حينها.

وكشفت الصحيفة أن الاسم المرشح لتولي تدريب الفريق كان ولا يزال الفرنسي زين الدين زيدان؛ لكن الأخير يطمح في تولي دفة المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم في قطر 2022. لذا فإن اسم المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي عاد ليكون الأبرز بين الخيارات الممكنة، ما يعني عودة بوكتينيو لتدريب توتنهام.

مبابي

وعلى الرغم من "الغزل" الذي كاله الحارس دوناروما لفريقه السابق أي سي ميلان، حيث تمنى أول من أمس فوز الروسينييري بلقب بطولة الدوري الإيطالي، إلا أن خيار النادي الباريسي هو التمسك به، مقابل فتح باب الانتقال للحارس "المظلوم" كيلور نافاس، والذي يعد أبرز حراس العالم. 

ويبقى الاسم الأبرز، والصفقة التي يتابعها عشاق كرة القدم، بين النجم كيليان مبابي وريال مدريد مجمدة رغم اقتراب موعد نهاية عقد الشاب مع النادي الباريسي، مع التصريحات الأخيرة التي أعادت فتح باب التوقعات على مصراعيه، بين خيار البقاء وخيار الرحيل، إذ قال مبابي لشبكة سكاي سبورت السبت: "لم يتغير شيء، لذا لا يوجد ما يقال الآن".

تصريح مبابي تلقفته أمس صحيفة ماركا الإسبانية بالقول: "لن يعلن كيليان مبابي قراره قبل 21 مايو/ أيار ونهاية الموسم الكروي، احترامًا لباريس سان جيرمان. لذا فإن ريال مدريد يعرف هذا وإدارته هادئة تجاه هذا الموقف". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close