الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

بين رسالة مبابي وهدف ميسي.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي

بين رسالة مبابي وهدف ميسي.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي

Changed

فرحة لاعبي باريس سان جيرمان بهدف ميسي - غيتي
فرحة لاعبي باريس سان جيرمان بهدف ميسي - غيتي
عوض باريس سان جيرمان إخفاقه الأوروبي هذا الموسم بتحقيق لقب الدوري الفرنسي وسط فرحة غير مكتملة ورسائل من إدارته حول قضية انتقال مبابي إلى ريال مدريد.

اعتلى لاعبو باريس سان جيرمان منصة التتويج للاحتفال بلقب الدوري الفرنسي، أمس السبت، ليسترد نادي العاصمة زعامته المحلية، بعد أن تمكن ليل من انتزاعها منه الموسم الماضي. 

وعادل النادي الباريسي الرقم القياسي بحصد لقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه بعد التعادل 1-1 مع عشرة لاعبين من ضيفه لانس أمس.

وتقدم ليونيل ميسي لصاحب الأرض قبل أن يدرك كورنتين جان التعادل للانس، ليرتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 78 نقطة قبل أربع جولات من النهاية متقدمًا بفارق 16 نقطة على أولمبيك مرسيليا ثاني الترتيب الذي يحل ضيفًا على ستاد رانس اليوم الأحد.

ونال فريق العاصمة الفرنسية ثمانية من آخر عشرة ألقاب للدوري، ولم يحرمه من اللقب سوى موناكو في 2017 وليل في العام الماضي. 

وأصبح باريس سان جيرمان يتقاسم الرقم القياسي مع سانت إتيان الذي نال عشرة ألقاب في الفترة ما بين 1957 و1981.

مبابي 

ومنذ بداية الموسم جهدت إدارة النادي لتشكيل مجموعة ذهبية تقود النادي إلى الألقاب المحلية والأوروبية، لا سيما دوري أبطال أوروبا الذي يسعى إليه باريس سان جيرمان بقوة في السنوات الأخيرة.

ويأتي هذا الانتصار، وسط حديث عن دخول النادي سوق الانتقالات الصيفي بقوة، مع ترجيحات بمغادرة أسماء كبيرة واستقدام لاعبين جدد، وربما مدرب جديد. ومن المرجح أن يغادر الحارس كيلور نافاس، وكذلك النجم الأرجنتيني دي ماريا. 

ويحظى نجم الفريق ومنتخب فرنسا الشاب كيليان مبابي، بالاهتمام الكبير من الصحافة الأوروبية في ظل الحديث عن سعي ريال مدريد الدؤوب لاستقدامه، لا سيما أن عقده سينتهي مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، ما يعني أنه سيصبح حرًا.

ووسط الاحتفالات أمس، سئل مبابي عن مستقبله مع النادي وأجاب بأنه لم يقرر بعد، لكن المدير الرياضي للفريق ليوناردو، أجاب أمس لشبكة "سكاي سبورت" بعد مواجهته بسؤال تضمن تأكيد الميرنيغي من أن خيار مبابي سيكون لصالحهم، فقال ضاحكًا: "في مدريد، يؤكدون منذ 3 سنوات بأن المطاف سينتهي بكيليان مبابي بين أحضانهم، وقد يبقون متأكدين فقط". 

واستقدمت الإدارة أول الموسم أسماء كبيرة على رأسها النجم ليونيل ميسي، والحارس دوناروما، والمدافع سيرجيو راموس، وأشرف حكيمي، وفينالدوم وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم اللعبة. 

موقف جماهيري

لكن النادي عجز عن تخطي الدور الثاني من دوري الأبطال، بضربة قاضية من ريال مدريد الإسباني في إياب المرحلة، وانعكس ذلك الخروج من البطولة على أداء وأروقة النادي، واللاعبين الذين عاشوا لحظات عصيبة

هذا الإخفاق الأوروبي واكبه جمهور النادي أمس، الذي لا يعتبر اللقب المحلي كافيًا، حيث غادرت مجموعة من جماهير باريس سان جيرمان الملعب قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة تعبيرًا عن إحباطها بالخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

وقال ماركو فيراتي، الذي أصبح اللاعب الوحيد الذي يحصد لقب الدوري الفرنسي ثماني مرات: "هذا أمر لا أفهمه. في كرة القدم، أنت تفوز وتخسر. ونحن نجتهد بقدر الإمكان".

ولم تظهر بعض الجماهير دعمها للفريق على الرغم من الفوز بآخر أربع مباريات في الدوري وتسجيل 16 هدفًا. وهتفت مجموعة من الجماهير باسم ميسي بعد تسجيله الهدف، لكن مجموعة أخرى تركت الملعب بعد ذلك بسبع دقائق. وألقى ذلك بسحابة كئيبة على الاحتفالات باللقب الوحيد للنادي هذا الموسم.

 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close