الخميس 2 مايو / مايو 2024

خيبة بلجيكية بعد خروج مبكر من المونديال.. هل يتحمل المدرب المسؤولية؟

خيبة بلجيكية بعد خروج مبكر من المونديال.. هل يتحمل المدرب المسؤولية؟

Changed

برنامج "مونديال العربي" يناقش النتيجة المخيبة للمنتخب البلجيكي بعد الخروج المبكر من مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شكل خروج منتخب بلجيكا من الدور الأول مفاجأة وخيبة أمل للمنتخب الذي يحتل مركزًا متقدمًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ودع منتخب بلجيكا المونديال من الدور الأول بعد تعادل من دون أهداف مع المنتخب الكرواتي الذي حجز مكانه في دور الـ16 في مباراة أقيمت مساء الخميس على ملعب أحمد بن علي للحفاظ.

المنتخب الذي يحتل المركز الثاني في تصنيف الفيفا احتاج إلى الفوز للحفاظ على آماله في تجاوز دور المجموعات لكنه لم يتمكن من تحطيم كرواتيا التي احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المغرب.

وبهذه النتيجة، اكتفت بلجيكا بالمركز الثالث في المجموعة السادس ضمن مونديال قطر برصيد أربع نقاط بعد فوزها بواحدة فقط من مبارياتها الثلاث.

مارتينيز يستقيل

وإثر النتيجة المخيبة للآمال للمنتخب الذي وصل إلى قبل النهائي قبل أربع سنوات في مونديال روسيا، أعلن المدرب روبرتو مارتينيز أن فترته التي دامت 6 سنوات مع الفريق الأوروبي انتهت، مع انتهاء عقده بنهاية كأس العالم.

وقال للصحفيين: "هذه مباراتي الأخيرة مع المنتخب الوطني. هذا أمر مفعم بالمشاعر. لا أستطيع المواصلة".

وفي هذا الإطار، تساءل نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر عن الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى بلجيكا التي كانت في وقت من الأوقات في المركز رقم 1 في تصنيف الفيفا.

مسؤولية المدرب

وحمّل ماجر في حديث إلى "العربي" المسؤولية الكبرى إلى المدرب مارتينيز بعد النتيجة أمام المغرب ، معتبرًا أنه أجرى تغييرات لم تكن في مكانها.

وأشار إلى أن المدرب أخرج جميع  اللاعبين الذي يملكون ثقلًا في الفريق بعدما أدخل لوكاكو في الشوط الثاني لإعطاء دفع للعملية الهجومية ما أضعف الفريق وجعل لوكاكو معزولًا في الهجوم.

ولفت ماجر إلى أن المنتخب المغربي استغل هذه الفرصة حيث رفعت هذه التغييرات معنويات اللاعبين المغاربة الذين زادوا من تقدمهم وأنهوا المباراة بنتيجة 2-0.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close