الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد هجوم المسيرات.. قتيل في قصف أوكراني على بلدة روسية حدودية

بعد هجوم المسيرات.. قتيل في قصف أوكراني على بلدة روسية حدودية

Changed

تقرير عن اتهامات روسية لأوكرانيا بالهجوم على موسكو (الصورة: غيتي)
قال حاكم منطقة بيلغورود إن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت بسلاح المدفعية مركزًا للنازحين يضم مدنيين وأطفالًا.

أعلن حاكم منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا فياتشيسلاف غلادكوف مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح اليوم الثلاثاء، في قصف أوكراني على مركز للنازحين في المنطقة.

وقال غلادكوف على تلغرام: "قصفت القوات المسلحة الأوكرانية بسلاح المدفعية مركزًا للنازحين يضم مدنيين مسنين وأطفالًا. قتل حارس أمن وأصيب شخصان بجروح".

وكشف أن الجريحين "في حالة خطيرة في العناية المركزة" مع "إصابات اخترقت بطن" أحدهما، بينما أصيب الآخر في الصدر.

وأرفق غلادكوف رسالته بصور لمبنى متضرر نوافذه محطمة، وخندق ناجم عن اصطدام قرب غرفة حارس الأمن، وبالغين وأطفال يتم إجلاؤهم في حافلات.

"بيلغورود تحت القصف"

وتعرضت منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا مرارًا للقصف الأوكراني، فضلًا عن محاولات توغل جماعات مسلحة قادمة من أوكرانيا.

وازدادت التفجيرات والتوغلات في الأسابيع الأخيرة، في حين تقول كييف إنها تحضّر لهجوم مضاد كبير يهدف إلى طرد القوات الروسية من الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا.

وتعرضت العاصمة الروسية موسكو فجر الثلاثاء لهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة، ما تسبب بأضرار طفيفة وإصابة شخصين، بحسب السلطات المحلية.

وكانت موسكو قد قالت في وقت سابق من اليوم إن الدعم الغربي لأوكرانيا يدفع كييف إلى شن هجمات "غير مسؤولة" بشكل متزايد.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن "دعم الغربيين لنظام كييف يدفع القادة الأوكرانيين إلى ارتكاب أعمال إجرامية غير مسؤولة بشكل متزايد"، متّهمة أوكرانيا بالسعي إلى "نشر الذعر" في روسيا.

وأكدت الوزارة أنها تحتفظ بالحق في اتخاذ "أشد الإجراءات الممكنة" ردًا على هجوم بطائرة مسيرة على العاصمة موسكو في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أنه "ثبت أن تأكيدات مسؤولي حلف شمال الأطلسي بأن نظام كييف لن يشن ضربات في عمق الأراضي الروسية مجافية للحقيقة تمامًا". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة