الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد 11 عامًا.. جوردي ألبا يُنهي مشواره مع فريق برشلونة الإسباني

بعد 11 عامًا.. جوردي ألبا يُنهي مشواره مع فريق برشلونة الإسباني

Changed

جوردي ألبا
فاز جوردي ألبا مع برشلونة بدوري الأبطال 2015 والدوري الإسباني ست مرات وكأس ملك إسبانيا خمس مرات وكأس السوبر الإسبانية أربع مرات وكأس العالم للأندية مرة واحدة- غيتي
طوال مسيرته مع فريق برشلونة لعب جوردي ألبا أكتر من 450 مباراة وفاز معه بالعديد من البطولات المحلية والقارية.

في رحيل جديد هذا الموسم، كشف نادي برشلونة المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن مغادرة مدافعه جوردي ألبا عن الفريق بنهاية الموسم بعد 11 عامًا قضاها في صفوف النادي الكاتالوني.

وخاض لاعب إسبانيا البالغ عمره 34 عامًا أكثر من 450 مباراة لصالح برشلونة وفاز معه بدوري الأبطال في 2015 والدوري الإسباني ست مرات وكأس ملك إسبانيا خمس مرات وكأس السوبر الإسبانية أربع مرات وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وارتبط ألبا بأكاديمية برشلونة للناشئين، لكنه رحل عن الفريق إلى فالنسيا حيث خطف الأنظار قبل أن يعود لبرشلونة في 2012.

مسيرة حافلة بالبطولات

وقال برشلونة في بيان: "يغادر جوردي ألبا، الذي احتكر الجانب الأيسر من الملعب على مدار أكثر من عقد في برشلونة، كقائد ثالث للفريق الأول، مسدلًا الستار على مسيرة مبهرة".

وأضاف: "يود برشلونة أن يعبر علانية عن امتنانه لاحترافية ألبا والتزامه وتفانيه وعلاقته الإيجابية والودية مع كل أفراد عائلة برشلونة".

وتابع :"لكن للأسف، يبدو أن كل الأمور الجيدة تنتهي وسيسدل الستار على حقبة جوردي ألبا في الفريق في غضون أسابيع قليلة. نتمنى له التوفيق في خططه المستقبلية أيًا ما كانت".

وشارك ألبا في 23 مباراة بالدوري هذا الموسم ليساعد برشلونة في حسم لقب الدوري للمرة 27 هذا الشهر، لكن غالبية مشاركاته كانت كبديل؛ إذ يعتمد المدرب تشافي هرنانديز على أليخاندرو بالدي البالغ عمره 19 عامًا.

ويُعتبر ألبا ثالث لاعب ينهي مسيرته الطويلة مع النادي هذا الموسم بعد سيرجيو بوسكيتس الذي يستعد لحزم حقائبه وجيرارد بيكيه الذي أعلن اعتزاله في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close