الأحد 19 مايو / مايو 2024

بوادر نهاية علاقة تاريخية.. مانشستر يونايتد يشرع الأبواب لرحيل رونالدو

بوادر نهاية علاقة تاريخية.. مانشستر يونايتد يشرع الأبواب لرحيل رونالدو

Changed

نافذة لـ"العربي" عن عودة رونالدو إلى مانشستر (الصورة: غيتي)
لن يمانع نادي مانشستر يونايتد في التخلي عن لاعبه التاريخي رونالدو الذي عاد إليه الصيف الماضي مع انتشار عدة تقارير تفيد بوجود قلق متبادل بين الطرفين جراء النتائج الحالية.

نقلت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مستعد للانفصال عن النجم العالمي كريستيانو رونالدو في نهاية الموسم، إذا أبدى رغبة في ذلك.

وأشارت صحيفة دايلي إكسبرس البريطانية، اليوم الأحد، إلى أن النادي الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الممتاز حاليًا، لا يمانع في ترك رونالدو، حيث لم تسر الأمور مع عودة الأسطورة البرتغالي إلى أولد ترافورد الصيف الماضي، بسلاسة رغم البهجة التي عاشتها المدينة حينها.

وأفادت الصحيفة بأن النادي مستعد للتخلي عن رونالدو الصيف المقبل، بعد أن نقلت عدة تقارير بأن البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا سيبادر إلى هذه الخطوة بحال فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

انشقاق في غرفة الملابس

وحفلت الأوساط الصحافية في بريطانيا بالأخبار التي تحدثت عن شقاق داخل الفريق، ما استدعى تدخل المدرب رالف رانجينك الذي اجتمع مع رونالدو ، ونجم الوسط الفرنسي بول بوغبا، والبرتغالي برونو فرنارديز، بعد أن اجتمع مع ماركوس راشفورد الذي نفى وزميله هاري ماغواير الأسبوع الماضي الأخبار التي تحدثت عن خلافات في غرفة الملابس.

وكانت قد انتشرت بكثافة في الأيام الأخيرة أخبار تحدثت عن جبهتين في غرفة الملابس، واحدة منهما تضم اللاعبين الإنكليز حصرًا في الفريق.

وقال ماغواير على التويتر:" لقد تابعت الكثير من التقارير غير الصحيحة عن النادي. ولن أبدأ في نشر كل ما هو مكتوب ولكنني كنت بحاجة إلى توضيح هذا. نحن متحدون".

رونالدو والمدرب

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، أشار تقرير نشرته صحيفة "تلغراف" إلى أن رونالدو يشعر بالقلق من غياب عقلية الفوز في أولد ترافورد، وسط فترة عاصفة أطاحت بالمدرب أولي سولشاير، ليستقبل النادي مدربه الألماني الجديد.

وأبدى رونالدو بداية ترحيبه برالف رانجنيك وقال لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية في حديث سابق: "منذ قدومه، قام بتغيير العديد من الأمور، لكنه بحاجة إلى وقت لغرس أفكاره، أرى أنه سيقوم بعمل جيد، ندرك أننا لا نقدم أداء جيدًا لكن أمامنا الكثير من المباريات لنتطور".

وفي التاسع عشر من الشهر الماضي، انفجرت الأمور علنًا مع المدرب، حين ظهر الاستياء على وجه النجم البرتغالي في مباراة خلال الدوري الممتاز، عندما طلب رانغنيك استبداله بالمدافع هاري مغواير خلال الشوط الثاني.

وسلطت عدسات الكاميرات الضوء على رونالدو، الذي بدا يهمس بكلمات غاضبة، وأشاح بوجهه بعيدًا عن المدرب مفضلًا الابتعاد قدر الإمكان عن دكة الاحتياط ملقيًا بسترة الفريق على الأرض.، فيما قلل الأخير بعد المباراة من أهمية ما حدث. 

وصام رونالدو عن التهديف لمدة طويلة هذا الموسم، قبل أن يفك ذاك الصيام الثلاثاء الماضي بهدف من أصل 2 لفريقه في مرمى برايتون، وهو الأول له خلال العام الحالي، بعد أن امتد صيامه لمدة 588 دقيقة، منذ يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي. 

و رغم تصدره رونالدو قائمة هدافي الفريق لهذا الموسم برصيد 15 هدفًا في جميع المسابقات. إلا أن مساهمته تلك اختفت تدريجيًا مع  مع اعتماد رانجنيك نهج "الدفاع من الجبهة" كخطة محبذة منه. 

ورغم وجود الفريق في المركز الرابع، فإن الشياطين الحمر معرضين لخسارته مع وجود عدة فرق تطاردهم لانتزاع بطاقة تأهل إلى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

المصادر:
العربي - صحف أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close