الأحد 5 مايو / مايو 2024

ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ "قاب قوسين" من التتويج

ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ "قاب قوسين" من التتويج

Changed

كريم بنزيما
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف بنزيما في الدقائق الأخيرة أمس - غيتي
اقتربت بطولات الدوريات المحلية في أوروبا من نهايتها وقد بدأت معالم هوية البطل تتضح في إسبانيا وفرنسا وألمانيا على بعد أسابيع قليلة من ختام الموسم.

تقترب 3 بطولات كبرى للدوريات المحلية في أوروبا لكرة القدم من نهايتها مع اقتراب كل من ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى بايرن ميونخ الألماني من حسم لقب الدوري المحلي لصالحهم.

وبات الميرنغي قاب قوسين من استعادة لقب "الليغا" لخزائنه، وكذلك فريق العاصمة الفرنسية الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليل، فيما يستمر بايرن ميونخ بفرض هيمنته وسطوته المحلية متجهًا إلى لقبه العاشر على التوالي، في البوندسليغا. 

وقلب الفريق الملكي أمس الطاولة على مضيفه أشبيلية في المرحلة الـ30 من الدوري المحلي، وعاد من تخلفه بهدفين دون مقابل، ليسجل ثلاث مرات ويتفوق بضربة قاضية من نجمه هذا الموسم، دون منازع، كريم بنزيما، لينهي مباراة مثيرة لصالحه بنتيجة 3-2 ويبتعد بفارق 15 نقطة عن برشلونة الذي يتخلف بمباراتين عنه. 

وسيكون الفريق الكاتالوني على موعد مع حسم الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إذ يتشارك وأتلتيكو مدريد وإشبيلية في المركز الثاني برصيد 60 نقطة لكل فريق، فيما يطمح ريال بيتيس وريال سوسيداد للحاق بركب تلك المنافسة، إذ يحتل الأول المركز الخامس بـ57 نقطة، والثاني المركز السادس برصيد 55 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأوائل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ تثبت الفرق الإسبانية تفوقها في القارة العجوز، مع وجود 2 من أنديتها في المربع الذهبي الحالي ببطولة دوري الأبطال وهما ريال مدريد وفياريال. 

ويحتل بنزيما صدارة هدافي الليغا برصيد 25 هدفًا، وبفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه قبل 6 أسابيع من نهاية البطولة. 

باريس تبتسم 

وفي فرنسا، خطا باريس سان جرمان خطوة كبيرة نحو اللقب بحسمه الكلاسيكو أمام ضيفه غريمه التقليدي مرسيليا 2-1، أمس الأحد على ملعب "بارك دي برانس" في باريس وأمام نحو 43 ألف متفرج في ختام المرحلة الـ32 من الدوري. 

وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة بفارق 15 نقطة أمام مرسيليا الذي تجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثاني بخسارته السابعة هذا الموسم والأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

وبات فريق رين على بعد 3 نقاط من مرسيليا الثاني، فيما يتصارع فريقا نيس وستراسبورغ وموناكو خلفه وبرصيد كل منهم 53 نقطة، وسيشتد السباق بين تلك الفرق لانتزاع البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، خلال الأسابيع الستة المتبقية. 

ويتربع النجم كيليان مبابي على عرش صدارة هدافي المسابقة برصيد 22 هدفًا، يليه وسام بن يدر من موناكو مع 19 هدفًا، ومثلها لمارتن تيرييه من فريق رين. 

بطل" كالعادة"

أما في ألمانيا، فوضع بايرن ميونخ يده على اللقب بفوزه الكبير على مضيفه إرمينيا بيليفيلد 3-صفر في المرحلة الثلاثين من البوندسليغا، وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن "الجريح" والـ23 هذا الموسم، حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة مستعيدًا فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر وضيفه في المرحلة المقبلة السبت المقبل في "الكلاسيكو" بوروسيا دورتموند الذي كان أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ بالفوز عليه 6-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ويملك بايرن ميونيخ الذي خرج الثلاثاء خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني من دور ربع النهائي، فرصة التتويج باللقب العاشر على التوالي على أرضه وأمام جماهيره في المرحلة المقبلة في حال فوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المرحلة الحادية والثلاثين.

وخاض العملاق البافاري المباراة في غياب الفرنسيين كينغسلي كومان ولوكاس هرنانديز وكورنتان توليسو بسبب الإصابة ونيكلاس زوله بسبب المرض.

وكان مدرب بايرن الشاب يوليان ناغلسمان الذي يتعرض لوابل من الانتقادات، قد اعترف في وقت سابق أن البطولة المحلية غير كافية لطموحات فريقه، الذي كان يمني النفس بالمضي قدمًا في دوري الأبطال، حيث قال المدرب البالغ من العمر 34 عامًا بعد الخروج من البطولة القارية: "إن نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، هو أدنى طموحاتنا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close