الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

كيلور نافاس.. حارس مرمى باريس سان جيرمان يفتح قصره أمام لاجئي أوكرانيا

كيلور نافاس.. حارس مرمى باريس سان جيرمان يفتح قصره أمام لاجئي أوكرانيا

Changed

أبرز قرارات اتحادي كرة القدم العالمي والأوروبي بحق روسيا (الصورة: غيتي)
رحّب كيلور نافاس بـ30 لاجئًا من أوكرانيا في قصره بباريس حيث اشترى لهم أسرّة، بينما انهمكت زوجته بتحضير الطعام لهم.

شرع حارس مرمى باريس سان جيرمان، كيلور نافاس، أبواب قصره أمام 30 لاجئًا أوكرانيًا في مكان سكنه الفخم بالعاصمة الفرنسية، لمساعدة بعض الهاربين من الهجوم العسكري الروسي المستمر على بلادهم.

فقد ذكر موقع "الديلي ميل" أن لاعب كرة القدم البالغ من العمر 35 عامًا وزوجته أندريا سالاس، اشتريا 30 سريرًا وضعوا في مسرح منزلهما الذي أصبح مخصًصا للاجئين الأوكرانيين.

كما تساعد زوجته أيضًا أندريا في إعداد الطعام المخصص لضيوفهم المؤقتين فيما قام الثنائي كذلك بتوفير الملابس لهم، وفق موقع "سبورت".

وأفاد الموقع الرياضي الإسباني بأن نافاس اكتشف أن بعض أعضاء "جمعية الغجر في غراسيا برشلونة" سافروا إلى كراكوف لجلب الطعام واستقبال عدد من اللاجئين، فقرر عرض المساعدة عبر استقبال 30 منهم في قصره.

ولجأت الزوجة أندريا أيضًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمناشدة الناس لتقديم مساعدتهم إلى الأوكرانيين الذين تأثروا بالصراع في وطنهم.

وفي منشور عبر حسابها على إنستغرام، شاركت نداءً من مؤسسة Tiempos de Esperanza التي تدعو إلى التبرع بالإمدادات والملابس للأوكرانيين في إسبانيا.

وعلى الصعيد الرياضي، يقوم حارس المرمى الكوستاريكي حاليًا بواجبه الوطني عبر المشاركة مع منتخب بلاده بثلاث مباريات من تصفيات كأس العالم في قطر، وفق "الديلي ميل".

يذكر أنّ كوستاريكا صعدت إلى المركز الرابع في الترتيب بفوزها (1-0) على كندا المتصدرة يوم الجمعة الفائت، على أن تواجه السلفادور والولايات المتحدة في آخر مباراتين فيما يأمل الفريق في المحافظة على المركز الرابع ليؤمن مباراة فاصلة.

وتأتي مبادرة حارس مرمى باريس سان جيرمان بالتناغم مع الدعم الكبير الذي قدّمه عالم كرة القدم لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، حيث أشاد عدد من الفرق بهذا البلد وفرضت الاتحادات الكروية عقوبات على المنتخبات الروسية.

وبعد أيام من بدء العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير/ شباط الفائت، حظر الاتحادان القاري والدولي لكرة القدم مشاركات منتخب روسيا وأنديتها بسبب الحرب على أوكرانيا.

لكن رغم ذلك، أبدت روسيا مؤخرًا رغبتها في استضافة كأس الأمم الأوروبية في 2028 أو 2032، بحسب الاتحاد الأوروبي للعبة "اليويفا"، رغم العقوبات المفروضة عليها، في وقت من المرجح أن بفرض الاتحاد القاري مزيدًا من العقوبات الكروية على روسيا من شأنها أن تحرمها من مبتغاها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close