الثلاثاء 9 Aug / August 2022

كيلور نافاس.. حارس مرمى باريس سان جيرمان يفتح قصره أمام لاجئي أوكرانيا

كيلور نافاس.. حارس مرمى باريس سان جيرمان يفتح قصره أمام لاجئي أوكرانيا

Changed

شرع حارس مرمى باريس سان جيرمان، كيلور نافاس، أبواب قصره أمام 30 لاجئًا أوكرانيًا في مكان سكنه الفخم بالعاصمة الفرنسية، لمساعدة بعض الهاربين من الهجوم العسكري الروسي المستمر على بلادهم.

فقد ذكر موقع "الديلي ميل" أن لاعب كرة القدم البالغ من العمر 35 عامًا وزوجته أندريا سالاس، اشتريا 30 سريرًا وضعوا في مسرح منزلهما الذي أصبح مخصًصا للاجئين الأوكرانيين.

كما تساعد زوجته أيضًا أندريا في إعداد الطعام المخصص لضيوفهم المؤقتين فيما قام الثنائي كذلك بتوفير الملابس لهم، وفق موقع "سبورت".

وأفاد الموقع الرياضي الإسباني بأن نافاس اكتشف أن بعض أعضاء "جمعية الغجر في غراسيا برشلونة" سافروا إلى كراكوف لجلب الطعام واستقبال عدد من اللاجئين، فقرر عرض المساعدة عبر استقبال 30 منهم في قصره.

ولجأت الزوجة أندريا أيضًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمناشدة الناس لتقديم مساعدتهم إلى الأوكرانيين الذين تأثروا بالصراع في وطنهم.

وفي منشور عبر حسابها على إنستغرام، شاركت نداءً من مؤسسة Tiempos de Esperanza التي تدعو إلى التبرع بالإمدادات والملابس للأوكرانيين في إسبانيا.

وعلى الصعيد الرياضي، يقوم حارس المرمى الكوستاريكي حاليًا بواجبه الوطني عبر المشاركة مع منتخب بلاده بثلاث مباريات من تصفيات كأس العالم في قطر، وفق "الديلي ميل".

يذكر أنّ كوستاريكا صعدت إلى المركز الرابع في الترتيب بفوزها (1-0) على كندا المتصدرة يوم الجمعة الفائت، على أن تواجه السلفادور والولايات المتحدة في آخر مباراتين فيما يأمل الفريق في المحافظة على المركز الرابع ليؤمن مباراة فاصلة.

وتأتي مبادرة حارس مرمى باريس سان جيرمان بالتناغم مع الدعم الكبير الذي قدّمه عالم كرة القدم لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، حيث أشاد عدد من الفرق بهذا البلد وفرضت الاتحادات الكروية عقوبات على المنتخبات الروسية.

وبعد أيام من بدء العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير/ شباط الفائت، حظر الاتحادان القاري والدولي لكرة القدم مشاركات منتخب روسيا وأنديتها بسبب الحرب على أوكرانيا.

لكن رغم ذلك، أبدت روسيا مؤخرًا رغبتها في استضافة كأس الأمم الأوروبية في 2028 أو 2032، بحسب الاتحاد الأوروبي للعبة "اليويفا"، رغم العقوبات المفروضة عليها، في وقت من المرجح أن بفرض الاتحاد القاري مزيدًا من العقوبات الكروية على روسيا من شأنها أن تحرمها من مبتغاها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
تقرير العربي عن مباردة النادي تجاه المسلمين من مشجعيه (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أقدم واحد من أعرق الأندية الإنكليزية على إجراءات مميزة تجاه مشجعيه المسلمين، حيث خصص لهم صالة لإقامة الصلاة التي تتصادف وتوقيت المباريات في ملعبه.

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

Close