الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

تحضيرًا للمنافسة على كوبا أميركا.. ميسي يلتحق بمنتخب الأرجنتين

تحضيرًا للمنافسة على كوبا أميركا.. ميسي يلتحق بمنتخب الأرجنتين

Changed

ميسي سيكون حاضرا في تحضيرات منتخب بلاده للكوبا أميركا
ميسي سيكون حاضرًا في تحضيرات منتخب بلاده للكوبا أميركا- غيتي
عاد ميسي لقائمة منتخب بلاده في التحضيرات للمنافسة على لقب بطولة كوبا أميركا والتي تستضيف نهائياتها الولايات المتحدة.

أعلن منتخب الأرجنتين الإثنين، تشكيلة مؤلفة من 29 لاعبًا بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أميركا لكرة القدم.

وستواجه الأرجنتين منتخب الإكوادور في التاسع من يونيو/ حزيران المقبل في شيكاغو، وبعد خمسة أيام أخرى ستلعب مع غواتيمالا في مدينة واشنطن.

وسيتعين على المدرب ليونيل سكالوني استبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة للوفاء بالحد الأقصى المسموح به من قبل اتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) وهو 26 لاعبًا في بطولة كأس كوبا أميركا، التي تبدأ في 20 يونيو/ حزيران.

وإضافة إلى ميسي وأنخيل دي ماريا، ونيكولاس أوتامندي، وغيرهم من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم 2022 في قطر، ضم سكالوني الرباعي الشاب ليوناردو باليردي، وفالنتين باركو، وأليخاندرو غارناتشو، وفالنتين كاربوني. وسيكون ديبالا مهاجم روما أبرز الغائبين بعد عدة إصابات أبعدته عن المباريات الدولية السابقة.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في كأس كوبا أميركا بمواجهة كندا في 20 يونيو/حزيران ثم تواجه تشيلي بعدها بخمسة أيام، ثم بيرو في 29 يونيو. وتستمر البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

ميسي هذا الموسم

ويحظى ميسي بشعبية في الولايات المتحدة، بعد انضمامه إلى نادي إنتر ميامي في الدوري الأميركي الصيف الماضي بعقد لمدة عامين. وحقق النجم الأرجنتيني مع فريقه الجديد أول لقب في تاريخ النادي، حيث فاز بكأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، وتألق معه إلى جانب نجوم ناديه السابق برشلونة، وعلى رأسهم لويس سواريز، وجوردي ألبا، وسيرجيو بوسكتيس. 

لكن حامل الكرة الذهبية 8 مرات، تعرض لأكثر من إصابة في الموسم الحالي، الأمر الذي أبعده فترة عن المنافسات، وعن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم هذا الموسم، وهي المرة الأولى التي يغيب فيها ميسي عن هذه القائمة منذ أكثر 15 عامًا. 

رغم ذلك، بلغ رصيد ميسي مع إنتر ميامي 9 أهداف في 9 مباريات خاضها منذ بداية الموسم الحالي، رغم غيابه لمدة شهر بسبب الإصابة، كما أنه تخطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كأسرع لاعب يسجل 830 هدفًا رسميًا، إذ سجل البرتغالي هذه الأهداف في 1156 مباراة، بينما احتاج ميسي إلى 1056 لذلك. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة