الإثنين 20 مايو / مايو 2024

تصريحات نارية لحارس الفريق.. هل نقل لاعبو منتخب سوريا "كراتين ممنوعات"؟

تصريحات نارية لحارس الفريق.. هل نقل لاعبو منتخب سوريا "كراتين ممنوعات"؟

Changed

تحقيق لـ"أنا العربي" عن إجبار لاعبي منتخب النظام على نقل "ممنوعات" إلى سوريا (الصورة: غيتي)
صرّح حارس منتخب النظام السوري إبراهيم عالمة خلال مقابلة إذاعية أن "مسؤولين في اتحاد كرة القدم السوري أجبروا لاعبي المنتخب على نقل بضائع ممنوعة".

برز جدل مؤخرًا في عالم الرياضة بسوريا، بعد اتهام مسؤول في اتحاد كرة القدم بإجبار لاعبيه على نقل "الممنوعات" إلى سوريا.

فقد صرّح حارس منتخب النظام السوري إبراهيم عالمة خلال مقابلة إذاعية له ضمن برنامج المختار عبر أثير "شام إف إم" الموالية لنظام بشار الأسد، يوم 16 فبراير/ شباط، أن "مسؤولين في اتحاد كرة القدم السوري أجبروا لاعبي منتخب النظام على نقل بضائع ممنوعة".

إلا أن تقارير إعلامية قالت لاحقًا إن المواد الممنوعة كانت عبارة عن كاجو، الذي منع استيراده إلى سوريا بحسب قرار لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ أغسطس/ آب 2021.

وأما نقل هذه "الممنوعات" فحصل خلال عودة منتخب النظام إلى البلاد بعد خسارته أمام المنتخب الإماراتي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم يوم 27 يناير/ كانون الثاني.

"ألم تشبعوا بعد؟"

وكشف عالمة خلال المقابلة تفاصيل ما جرى قائلًا: "جلبنا العربيات وكنا نضع أغراضنا فيها قبل دخولنا إلى المطار.. وأنا كنت أقول لنفسي إن هذه الكرتونة ستدخل إلى الشام ورحت أتساءل عن محتواها، هل يا ترى فيها تجهيزات؟".

وأضاف أنه طرح علامات استفهام حول الصندوق الذي وضع بين أغراضهم، كونهم أمضوا 5 أيام في الإمارات ولم يكونوا قد اصطحبوا معهم أي تجهيزات، حسب قوله.

كذلك هاجم عالمة خلال اللقاء الأخير اتحاد كرة القدم التابع للنظام متهمًا إياه بـ"الفساد والسرقة"، قائلًا: "ألم تشبعوا بعد؟ المنتخب عبارة عن بقرة حلوب. كل الذين تعاقبوا على الاتحاد فاسدون".

"لم أذهب لأعمل عتّالًا"

بدوره، أقرّ المسؤول في الدوري السوري لكرة القدم وائل عقيل بأن أحد أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد وهو أحمد قوطرش "شحن موادًا غذائية وأغراضًا خاصة" من دون أن يسميها، "على حساب المنتخب السوري".

أما قوطرش فهو الرئيس السابق لنادي الوحدة وشقيق طريف قوطرش العضو السابق بمجلس الشعب وأحد أعضاء إدارة نادي الوحدة.

وصرّح كابتن الفريق خلال المقابلة: "أنا لم أذهب لأعمل عتالًا لبعض الناس. أنا لاعب منتخب".

الاتحاد يدخل على الخط

وتعقيبًا على هذه التصريحات، استدعت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم التابع للنظام اللاعب إبراهيم عالمة يوم الخميس الفائت بحيث أصدرت بيانًا كشفت فيه أنها ستستمع لعالمة يوم الإثنين المقبل في مقر الاتحاد.

وجاء في البيان: "قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد العربي السوري لكرة القدم دعوة الكابتن إبراهيم عالمة لمقر الاتحاد يوم الإثنين المقبل للاستفسار والوقوف على ما صدر منه من تصريحات".

وأضاف البيان أن هدف ذلك "استبيان الحقائق واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المقصرين".

يذكر أن عالمة يعد من أبرز الرياضيين المؤيدين للنظام السوري، وسبق وأثار الجدل بانتشار صورة له يظهر فيها وهو يحمل سلاحًا حربيًا، كذلك هاجم عام 2018 أحد المشجعين أثناء حمله علم الثورة السورية في أحد ملاعب النمسا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close