الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تفعيل القوة الهجومية.. ما هي حظوظ المنتخب المغربي اليوم أمام بلجيكا؟

تفعيل القوة الهجومية.. ما هي حظوظ المنتخب المغربي اليوم أمام بلجيكا؟

Changed

"العربي" يستعرض حظوظ المنتخب المغربي بمباراة اليوم أمام بلجيكا (الصورة: غيتي)
يدخل منتخب المغرب اليوم مباراته المونديالية الثانية أمام بلجيكا بمعنويات مرتفعة بعدما كان ندًا قويًا لمنتخب كرواتيا وصيف بطل العالم 2018 في المباراة الأولى له .

يستعد منتخب المغرب لمواجهة بلجيكا المدججة بنجوم كبار، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأنهى أسود الأطلس مباراتهم الأولى الأربعاء المنصرم بالتعادل سلبًا مع منتخب كرواتيا، وصيف البطولة في مونديال روسيا 2018، خلال اللقاء الذي جمعهم في استاد البيت، فيما تخطت بلجيكا المرشحة للعب دور الحصان الأسود في المونديال منتخب كندا بهدف نظيف، ضمن المجموعة نفسها. 

في مواجهة "الأب"

ورأى اللاعب المصري السابق، هاني رمزي، في حديث إلى "العربي"، أن نسخة المنتخب البلجيكي المشارك في مونديال روسيا 2018، هي النسخة "الأب" للمنتخب الحالي، الذي لم يعد مرعبًا كما كان سابقًا، لكن على المنتخب المغربي ألا يدخل المباراة بأسلوب متحفظ، وبجرأة هجومية، وهو قادر على ذلك نظرًا للأسماء التي يمتلكها في الخط الأمامي. 

وقال يحيى جبران لاعب أسود الأطلس خلال مؤتمر صحفي، يوم أمس، إنه وزملاءه عازمون على تقديم أداء يليق بسمعة المنتخب، ويرضي المغاربة، والخروج بنتيجة إيجابية، قبل مباراتهم الأخيرة في الدور الأول أمام كندا. 

منتخب المغرب
المدرب الركراكي واللاعب يحيى جبران خلال المؤتمر الصحفي أمس - غيتي

وأجرى المنتخب يوم أمس، على ملعب نادي الدحيل القطري، آخر مران له بصفوف مكتملة، وبإشراف المدرب وليد الركراكي الذي أكد يوم أمس أن مواجهة اليوم ستكون مختلفة، وأضاف: "سنقدم أفضل ما لدينا من أجل أن نحقق التأهل".

وسيرفع الفوز أو التعادل من معنويات لاعبي منتخب المغرب، قبل مواجهة كندا، لتحقيق حلم إنجاز التأهل للدور الثاني، وسط دعم مميز من الجماهير المغربية الغفيرة التي تواكب مشوار أسود الأطلس في المونديال. 

"غير مخيف"

في المقابل، أشاد روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا بقوة نظيره المغربي، مؤكدًا أن في صفوف أسود الأطلس العديد من العناصر المميزة، مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وغيرهما، وأضاف: "من المهم للغاية أن نوظف لاعبينا حسب مجريات المباراة". 

وأضاف رمزي، نجم الفراعنة في مونديال إيطاليا 1990، أن ما قدمه المنتخب البلجيكي في المباراة الأولى "غير مخيف"، وبأن حظوظ المغرب مرتفعة اليوم. 

من جهته، رأى المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي، أن مستوى خطي الوسط والهجوم في منتخب المغرب، كان أقل مردودًا في المباراة الأولى مقارنة مع لاعبي الدفاع ومن خلفهم ياسين بونو الحارس المتألق. 

الوحيشي قال لـ"العربي"، إن المنتخب البلجيكي يعاني من مشاكل دفاعية كبيرة، ويخلف مساحات كبيرة في الملعب، كما أنه تلقى 22 محاولة تسجيل من منتخب كندا، حتى أن نجمه كيفن دي برويين اشتكى من الأسلوب المعتمد بالكرات الطويلة في اللقاء الأول. 

وأضاف الوحيشي أن منتخب المغرب أمام فرصة حقيقية، خاصة أن نظيره البلجيكي يمتلك حارسًا عظيمًا وهو كورتوا المتألق، وهو أحد أبرز عناصره. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close