الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تونس تعلن القضاء على ثلاثة "إرهابيين" في القصرين

تونس تعلن القضاء على ثلاثة "إرهابيين" في القصرين

Changed

نافذة أرشيفية حول عمليتين إرهابيتين في العاصمة التونسية عام 2019 (الصورة: الأناضول)
في عملية مشتركة بين الجيش والحرس والأمن، تم القضاء على 3 مسلحين من تنظيم "جند الخلافة" في محافظة القصرين، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التونسية.

أعلنت وزارة الدفاع التونسية اليوم الجمعة، القضاء على ثلاثة مسلحين ينتمون إلى "تنظيم جند الخلافة"، بمحافظة القصرين (وسط غرب)، في عملية مشتركة بين الجيش والحرس والأمن.

وجاء في بيان الوزارة أنه "تم القضاء على ثلاثة إرهابيين تابعين لتنظيم جند الخلافة في عملية ميدانية بمرتفعات السلوم، وذلك دون تسجيل إصابات بصفوف الوحدات المتدخلة". وأضافت: "ما تزال العمليات جارية لتعقب ما تبقى من العناصر الإرهابية للتنظيم المذكور".

وشهدت تونس منذ مايو/ أيار 2011، عدة هجمات إرهابية تصاعدت وتيرتها عام 2013، وراح ضحيتها عشرات من عناصر الأمن والعسكريين والسياح الأجانب.

وفي يونيو/ حزيران عام 2019، شهدت البلاد عمليتي تفجير متزامنتين استهدفتا دورية أمنية قرب السفارة الفرنسية في العاصمة وأخرى في منطقة القرجاني، ما أسفر عن مقتل رجل شرطة بلدية وإصابة آخرين بينهم مدنيون، في هجوم تبناه تنظيم "الدولة".

ولطالما كانت الهجمات الإرهابية متركزة بالجبال، خاصة المرتفعات الغربية، التي عرفت بـ"وكر تتحصن فيه الجماعات الإرهابية"،.

ويرتبط "جند الخلافة"، بتنظيم "الدولة" وهو مسؤول عن عدة هجمات إرهابية بين عامي 2019 و2020، استهدفت مدنيين وأجهزة أمن، وفق السلطات التونسية.

تفكيك 150 خلية

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت السلطات التونسية تفكيك حوالي 150 "خلية إرهابية" خلال ستة أشهر، حيث قال المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي حينها، إنه تم إحباط "محاولات عمليات إرهابية" كانت تستهدف دولًا مجاورة، وتفكيك خلية كانت تعتزم طعن وزير الداخلية في جنوب البلاد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close