الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد تجربة ثرية بالتلفزيون والمسرح.. رحيل الفنان المغربي عزيز الفاضلي

بعد تجربة ثرية بالتلفزيون والمسرح.. رحيل الفنان المغربي عزيز الفاضلي

Changed

الفنان الراحل ساهم في تطوير مسرح الطفل في المغرب وله إسهامات عديدة (فيسبوك)
ساهم الفنان الراحل في تطوير مسرح الطفل في المغرب وله إسهامات عديدة (فيسبوك)
نعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية الفنان عزيز الفاضلي أحد كبار الممثلين المغاربة الذين أثروا الساحة الفنية المغربية بأعمال خالدة في مجالات المسرح والسينما والتلفزيون.

توفي الفنان المغربي عزيز الفاضلي، اليوم الجمعة، في أحد مستشفيات هولندا بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 78 عامًا، حسب ما أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويعد الفاضلي أحد أبرز الفنانين الذين ارتبط اسمهم بذاكرة التلفزيون المغربي، حيث قدم العديد من المسلسلات والبرامج، إضافة إلى تميزه خلال حقبة الثمانينيات في تقديم فقرة الأحوال الجوية بطريقة مرحة وبسيطة مما جعلها فقرة محببة للمشاهدين بعد نشرة الأخبار.

ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية الفاضلي، فيما قال إعلام محلي إنه توفي بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت النقابة في بيان على فيسبوك: إنّ "الفنان عزيز الفاضلي أحد كبار الممثلين المغاربة الذين أثروا الساحة الفنية المغربية بأعمال خالدة في مجالات المسرح والسينما والتلفزيون".

وأضافت: "وكذا إبداعه النوعي في تقديم برنامج النشرة الجوية في الثمانينيات من القرن الماضي، والتي أكسبته تقديرًا واحترامًا كبيرين".

وتابعت: "ساهم المرحوم بشكل كبير في تطوير مسرح الطفل في المغرب ولا سيما في مجال مسرح الدمى والعرائس".

وقالت النقابة: إنّ الفاضلي "كان من مؤسسي النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية وأحد قيادييها في بداية التسعينيات".

وكانت للفاضلي تجربة مميزة مع مسرح العرائس، كما اشتهر تلفزيونيًا بشخصية "بئيس الديس" في مسلسل (صور عائلية) وقدم عددًا من المسلسلات منها (لابريكاد) و(شيب وشباب).

وشارك في بعض الأفلام منها (أبواب الليل السبعة) و(بلا موطن) و(نساء الجناح ج) و(البركة في راسك) من إخراج نجله عادل الفاضلي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close