الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

جائزة الفيفا لأفضل لاعب.. لمن صوت صلاح وميسي ورونالدو وليفاندوفسكي؟

جائزة الفيفا لأفضل لاعب.. لمن صوت صلاح وميسي ورونالدو وليفاندوفسكي؟

Changed

الفيفا
عرض الفيفا أسماء اللاعبين الـ11 الذين كانوا في قائمة المرشحين (عيتي)
كشف الفيفا عن تصويت اللاعبين لجائزة "ذا بيست" وكيف اختار كبار المرشحين منهم ترتيب المراكز الثلاث الأولى إلى جانب عدد النقاط التي نالها المرشحون.

للعام الثاني على التوالي، استطاع نجم بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونال المهاجم البولندي أكثرية الأصوات محققًا 48 نقطة، تقدم بها على كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق 44 نقطة، والنجم المصري محمد صلاح الذي نال 39 نقطة، وهو أفضل ترتيب في التاريخ للاعبين العرب.

وكشفت شبكة إي أس بي أن الرياضيّة، اختيارات كبار اللاعبين في عملية التصويت لزملائهم في جائزة "ذا بيست"، وبدا واضحًا أن الغريمين التقليدين ميسي ورونالدو غيبا بعضهما بعضًا خلال تصويتهما للمراكز الثلاث الأولى.

فمن جهته، اختار ميسي زميليه في نادي باريس سان جيرمان نيمار ومبامبي، فأعطى البرازيلي المركز الأول، وصوت للفرنسي في المركز الثاني، وكانت المفاجأة أن ميسي منح جائزة المركز الثالث لغريمه التقليدي السابق في ريال مدريد كريم بنزيما. وغيب ميسي تمامًا النجم البرتغالي رونالدو، والمصري صلاح، وصاحب الجائزة ليفاندوفسكي.

بدوره، صوت رونالدو للبولندي باعتباره أفضل لاعب، واختار الفرنسي كانتي لاعب تشيلسي في المركز الثاني، أما المركز الثالث ففضل البرتغالي اختيار جورجينيو الإيطالي من تشيلسي أيضًا.

جورجينيو بدوره كان المفضل لدى ليفاندوفسكي، الذي منحه المركز الأول بصوته، واختار البولندي ليونيل ميسي في المركز الثاني، والبرتغالي رونالدو في المركز الثالث.

من جهته صوت النجم محمد صلاح لجورجينيو أيضًا، واختار المصري ليفاندوفسكي في المركز الثاني وميسي في المركز الثالث. 

وتوج ليفاندوفسكي بالجائزة الأولى، بعد أن أحرزها في 2020 أيضًا، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي، وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه الرقم 41 في الجولة الأخيرة ليتفوق على رقم الراحل جيرد مولر الذي صمد منذ 1972.

كما كسر اللاعب البولندي البالغ 33 عامًا الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفًا متفوقًا بهدف واحد على رقم مولر. وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفًا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

قائمة الـ11

وكان ليفاندوفسكي قد أحرز مع بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020، وخمس ألقاب أخرى مع العملاق البافاري، بينها كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، والسوبر الألماني، إضافة للدوري المحلي ومسابقة الكأس.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وإلى جانب ليفاندوفسكي وميسي وصلاح الذي حل في المركز الثالث في جائزة "ذا بيست"، جاء اللاعب الفرنسي كريم بنزيما في المركز الرابع بـ30 نقطة، فيما حل مواطنه ولاعب تشيلسي نيغولو كانتي في المركز الخامس بـ24 نقطة، ليشارك رفيقه في النادي الإنكليزي جورجينيو عدد النقاط. وجاء البرتغالي رونالدو في المركز السابع بـ23 نقطة.

أما المركز الثامن فكان من نصيب الفرنسي كيليان مبامبي بـ16 نقطة، وحل البلجيكي كيف دي بروين تاسعًا بـ11 نقطة، وفي المركز العاشر أحرز نيمار البرازيلي 10 نقاط . ولم يغب النرويجي الشاب آرلينغ هالاند عن القائمة فجاء في المركز الحادي عشر بـ7 نقاط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close