السبت 14 مايو / مايو 2022

جائزة الفيفا لأفضل لاعب.. لمن صوت صلاح وميسي ورونالدو وليفاندوفسكي؟

جائزة الفيفا لأفضل لاعب.. لمن صوت صلاح وميسي ورونالدو وليفاندوفسكي؟
الثلاثاء 18 يناير 2022

للعام الثاني على التوالي، استطاع نجم بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونال المهاجم البولندي أكثرية الأصوات محققًا 48 نقطة، تقدم بها على كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق 44 نقطة، والنجم المصري محمد صلاح الذي نال 39 نقطة، وهو أفضل ترتيب في التاريخ للاعبين العرب.

وكشفت شبكة إي أس بي أن الرياضيّة، اختيارات كبار اللاعبين في عملية التصويت لزملائهم في جائزة "ذا بيست"، وبدا واضحًا أن الغريمين التقليدين ميسي ورونالدو غيبا بعضهما بعضًا خلال تصويتهما للمراكز الثلاث الأولى.

فمن جهته، اختار ميسي زميليه في نادي باريس سان جيرمان نيمار ومبامبي، فأعطى البرازيلي المركز الأول، وصوت للفرنسي في المركز الثاني، وكانت المفاجأة أن ميسي منح جائزة المركز الثالث لغريمه التقليدي السابق في ريال مدريد كريم بنزيما. وغيب ميسي تمامًا النجم البرتغالي رونالدو، والمصري صلاح، وصاحب الجائزة ليفاندوفسكي.

بدوره، صوت رونالدو للبولندي باعتباره أفضل لاعب، واختار الفرنسي كانتي لاعب تشيلسي في المركز الثاني، أما المركز الثالث ففضل البرتغالي اختيار جورجينيو الإيطالي من تشيلسي أيضًا.

جورجينيو بدوره كان المفضل لدى ليفاندوفسكي، الذي منحه المركز الأول بصوته، واختار البولندي ليونيل ميسي في المركز الثاني، والبرتغالي رونالدو في المركز الثالث.

من جهته صوت النجم محمد صلاح لجورجينيو أيضًا، واختار المصري ليفاندوفسكي في المركز الثاني وميسي في المركز الثالث. 

وتوج ليفاندوفسكي بالجائزة الأولى، بعد أن أحرزها في 2020 أيضًا، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي، وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه الرقم 41 في الجولة الأخيرة ليتفوق على رقم الراحل جيرد مولر الذي صمد منذ 1972.

كما كسر اللاعب البولندي البالغ 33 عامًا الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفًا متفوقًا بهدف واحد على رقم مولر. وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفًا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

قائمة الـ11

وكان ليفاندوفسكي قد أحرز مع بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020، وخمس ألقاب أخرى مع العملاق البافاري، بينها كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، والسوبر الألماني، إضافة للدوري المحلي ومسابقة الكأس.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وإلى جانب ليفاندوفسكي وميسي وصلاح الذي حل في المركز الثالث في جائزة "ذا بيست"، جاء اللاعب الفرنسي كريم بنزيما في المركز الرابع بـ30 نقطة، فيما حل مواطنه ولاعب تشيلسي نيغولو كانتي في المركز الخامس بـ24 نقطة، ليشارك رفيقه في النادي الإنكليزي جورجينيو عدد النقاط. وجاء البرتغالي رونالدو في المركز السابع بـ23 نقطة.

أما المركز الثامن فكان من نصيب الفرنسي كيليان مبامبي بـ16 نقطة، وحل البلجيكي كيف دي بروين تاسعًا بـ11 نقطة، وفي المركز العاشر أحرز نيمار البرازيلي 10 نقاط . ولم يغب النرويجي الشاب آرلينغ هالاند عن القائمة فجاء في المركز الحادي عشر بـ7 نقاط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 16 ساعات
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
أكد الكاف التزامه بنهائي البطولة وفق نظام المباراة الواحدة - غيتي
شارك
Share

رفض الاتحاد الإفريقي في كرة القدم طلب مصر استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مؤكدًا أن الدار البيضاء ستكون مسرحًا للحدث رغم اعتراض فريق الأهلي.

رياضة - ألمانيا
منذ 19 ساعات
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
يرغب ليفاندوفسكي بالانتقال إلى برشلونة - غيتي
شارك
Share

لن يجدد المهاجم التاريخي لبايرن ميونخ عقده مع الفريق البافاري وفق ما أوردت تقارير ألمانية أفادت بأن اللاعب كان غاضبًا لتأخر إدارة النادي تقديم عرض تجديد.

رياضة - بريطانيا
منذ 20 ساعات
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
شارك
Share

يلتقي فريقا ليفربول وتشيلسي غدا في نهائي كأس إنكلترا بعد أن التقيا في نهائي كأس الاتحاد قبل 3 أشهر، حيث يسعى الريدز لتكرار فوزه في طريقه إلى حلم "الرباعية".

Close