الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

حادثة إطلاق نار جديدة.. قتيل وجرحى داخل مركز تسوق في ولاية تكساس الأميركية

حادثة إطلاق نار جديدة.. قتيل وجرحى داخل مركز تسوق في ولاية تكساس الأميركية

Changed

"العربي" يسلط الضوء على حوادث إطلاق النار المتكررة في الولايات المتحدة (الصورة: تويتر)
تحصد حوادث إطلاق النار أرواح الأميركيين حيث تتكرر بشكل دائم في عدة ولايات وآخرها حادثة الأمس التي أوقعت قتيًلا في أحد مراكز التسوق بولاية تكساس.

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في ولاية تكساس الأميركية أمس الأربعاء، جراء حادثة إطلاق نار بمركز تسوق في مدينة إل باسو، وفق ما قالت الشرطة. 

وأفاد المتحدث باسم الشرطة روبرت غوميز للصحفيين بأن مشتبهًا به اعتُقل، بينما تحدثت وسائل إعلام عن القبض على شخص آخر بعد واقعة إطلاق النار بمركز سييلو فيستا التجاري. فيما لا يزال الدافع غير معروف.

وأضاف غوميز: "كانت فوضى. الناس فروا مذعورين، والوحدات تمشط المركز التجاري. إنها تجمع الشهود". كما طلبت قيادة الشرطة في المدينة من السكان تجنب المنطقة.

ويقع مركز سييلو فيستا التجاري بجوار أحد متاجر "وول مارت"، حيث قتل مسلح 23 شخصًا في الثالث من أغسطس/ آب 2019.

وقبل أسبوع، أقر رجل من تكساس بارتكاب جرائم كراهية في تلك المذبحة، في إطار صفقة إقرار بالذنب جنبته عقوبة الإعدام على المستوى الاتحادي. لكنه لا يزال يواجه عقوبة الإعدام في محاكمة منفصلة على مستوى الولاية.

أزمة السلاح

وتأتي الحادثة، بعد يوم من دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن الكونغرس إلى "التحرك" ضد "وباء" العنف المسلح في الولايات المتحدة، غداة ثلاث جرائم قتل جديدة عبر إطلاق النار في حرم جامعي بولاية ميشيغن.

وتتسبب حوادث إطلاق النار، بأزمة كبيرة في البلاد، حيث حصلت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الأشخاص في عام 2022، وفق موقع "أرشيف عنف الأسلحة" Gun Violence Archive.

وأحيت حوادث إطلاق النار الجدل حول فرض قيود على استخدام الأسلحة، رغم إحراز تقدم ضئيل في الكونغرس بشأن تبني إصلاحات، فيما قضى أكثر من 44 ألف شخص متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية في عام 2022، وأكثر من نصفهم حالات انتحار.

ويملك واحد من كل ثلاثة بالغين في الولايات المتحدة سلاحًا واحدًا على الأقل، ويعيش واحد من كل شخصين بالغين في منزل يحوي قطعة سلاح.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close