الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"حرب أوكرانيا".. هل يُنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبرغ؟

"حرب أوكرانيا".. هل يُنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبرغ؟

Changed

"العربي" يرصد آخر تطورات الهجوم الروسي على أوكرانيا (الصورة: غيتي)
قرر رئيس اليويفا الدعوة إلى عقد اجتماع غير عادي للجنة التنفيذية للاتحاد يوم الجمعة 25 فبراير من أجل تقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة.

دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم الخميس عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا إلى عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للاتحاد صباح غد الجمعة لبحث تداعيات الأزمة الحالية حول أوكرانيا، حسبما أعلن "اليويفا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر فجر الخميس، القيام بعملية عسكرية في أوكرانيا دفاعًا عن المنطقتين الانفصاليتين شرقي أوكرانيا، في حين ندد نظيره الأميركي جو بايدن بـ"الهجوم غير المبرر" على الأراضي الأوكرانية.

وجاء الإعلان عن الاجتماع العاجل لـ"اليويفا" بعد أن طلب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من الاتحاد اليوم الخميس تغيير مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي من المقرر إقامتها في مدينة سان بطرسبرغ الروسية في 28 مايو/ أيار المقبل، وعدم إقامة أي بطولات دولية للعبة الشعبية في مدن روسية.

ومن المقرر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في استاد نادي زينيت سان بطرسبرغ المرتبط بعقد رعاية مع عملاق الطاقة الروسي غازبروم التي ترعى أيضًا بطولة أوروبا 2024.

"تقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة"

وقال اليويفا في بيان: "بعد التطورات بين روسيا وأوكرانيا في آخر 24 ساعة قرر رئيس اليويفا الدعوة إلى عقد اجتماع غير عادي للجنة التنفيذية للاتحاد يوم الجمعة 25 فبراير (شباط) في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت وسط أوروبا من أجل تقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة".

ومن المقرر أن يلتقي زينيت في سان بطرسبرغ في وقت لاحق اليوم الخميس مع ريال بيتيس الإسباني على أرض الأخير، وقال اليويفا إن المباراة ستمضي قدمًا كما هو مقرر من دون أي تغيير.

وأضاف: "يستطيع اليويفا التأكيد بأن المباريات المقررة الليلة ستقام كما هو مقرر لها" من دون تغيير.

وكان رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، قد أعرب الثلاثاء عن معارضته الاستضافة الروسية للمباراة النهائية وقال بعد إعلانه أمام البرلمان فرض عقوبات على المصارف الروسية: "لا ينبغي أن تكون هناك فرصة لعقد بطولات كرة القدم في روسيا التي تغزو دولًا ذات سيادة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صدق في وقت سابق على "عملية عسكرية خاصة" ضد أوكرانيا للقضاء على ما وصفه بتهديد خطير، قائلًا إن هدفه هو نزع سلاح الجارة الجنوبية لروسيا.

واحتدمت الأزمة الأوكرانية الروسية في أعقاب إعلان الرئيس الروسي مساء الإثنين، اعتراف بلاده رسميًا باستقلال ما يُعرف بـ"جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك" الانفصاليتين وسط رفض دولي واسع.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close