الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

حرب السودان.. البرهان يؤكد استمرار القتال حتى "القضاء" على الدعم السريع

حرب السودان.. البرهان يؤكد استمرار القتال حتى "القضاء" على الدعم السريع

Changed

اعتبر عبد الفتاح البرهان أنه لا مجال للحديث مع قوات الدعم السريع إلّا بعد انتهاء المعركة- الأناضول
اعتبر عبد الفتاح البرهان أن لا مجال للحديث مع قوات الدعم السريع إلّا بعد انتهاء المعركة- الأناضول
دعا قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع للاحتكام لصوت العقل والخروج من ولايتي الجزيرة والخرطوم.

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، السبت، أن "الجيش السوداني لن يترك السلاح إلا بعد القضاء على المتمردين"، في إشارة إلى قوات الدعم السريع

ووفق بيان من الجيش السوداني، أضاف البرهان خلال مخاطبته ضباط وجنود" الفرقة الثالثة مشاة" بمدينة شندي في ولاية نهر النيل: "معركة الكرامة مستمرة حتى دحر هذا التمرد ومن عاونهم نهائيًا".

البرهان يؤكد مواصلة القتال

ودعا البرهان الذي يقود الجيش السوداني، قوات الدعم السريع إلى "الاحتكام لصوت العقل والخروج من ولايتي الجزيرة والخرطوم (وسط)". وخاطبهم قائلًا: "طالما أنكم تقتلون وتنهبون وتسرقون فلا مجال للحديث معكم إلّا بعد انتهاء المعركة".

ولم تنجح مساع إفريقية تقودها "الهيئة الحكومية للتنمية شرق إفريقيا" (إيغاد)، بالجمع بين البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، تمهيدًا لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات.

نجاح المرحلة الأولى من "القضاء" على قوات الدعم السريع

وكان الجيش السوداني، أعلن الجمعة نجاح المرحلة الأولى من خطة "القضاء" على قوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، غربي العاصمة الخرطوم.

وتأتي تحركات الجيش وتصريحات البرهان بعد ما لم تتمكن مفاوضات رعتها السعودية والولايات المتحدة في مدينة جدة خلال الفترة الماضية بين الجيش و"الدعم السريع" من إحراز اختراق يقود لوقف الحرب التي خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل، وفقا للأمم المتحدة.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني و"الدعم السريع" حربًا خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل، وما يزيد على 7 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close