الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

حرب المسيرات.. حريق في مصفاة نفط بسامارا الروسية

حرب المسيرات.. حريق في مصفاة نفط بسامارا الروسية

Changed

حرب المسيرات مستمرة بين أوكرانيا وروسيا - رويترز
حرب المسيرات مستمرة بين أوكرانيا وروسيا - رويترز
اندلع حريق في مصفاة لتكرير النفط في منطقة سامارا الروسية، عقب هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية.

تستمر حرب المسيرات بين أوكرانيا وروسيا في خضم الحرب المستعرة، حيث أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم السبت أنها أسقطت 31 طائرة مسيرة من أصل 34 أطلقتها روسيا في هجوم أثناء الليل.

وذكر الجيش أن الطائرات المسيرة إيرانية الصنع، أسقطت فوق أنحاء في وسط وجنوب وجنوب شرق أوكرانيا.

من جهتها، تصدت روسيا لعدد من الطائرات المسيرة الأوكرانية، التي أسفرت إحداها عن قتيلين وحريق اندلع في مصفاة كويبيشيف لتكرير النفط.

حريق مصفاة سامارا

في التفاصيل، فقد اندلع حريق اليوم السبت في مصفاة لتكرير النفط في منطقة سامارا الروسية، عقب هجوم بطائرة مسيرة على ما أفاد الحاكم المحلي.

فقد قال حاكم المنطقة دميتري أزاروف في بيان للحكومة المحلية نشر على تلغرام "هذه الليلة، نُفذت عدة هجمات بطائرات بدون طيار على مصفاتي النفط في المنطقة".

وأضاف أن أحد هذه الهجمات تسبب في "حريق في مصفاة كويبيتشفسكي النفطية"، متحدثًا عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين.

والمصفاة التي تديرها مجموعة "روسنفت" الروسية العملاقة هي من الأكبر في منطقة سامارا، وتصل قدرتها الإنتاجية إلى سبعة ملايين طن من النفط في السنة، وفق معلومات متوافرة على موقعها الرسمي.

وقال أزاروف إنه تم التصدي لهجوم بمسيّرة على مصفاة نفط أخرى في نوفوكويبيشفسكي في منطقة سامارا "بدون التسبب بأضرار للتجهيزات التكنولوجية".

وكتب: "نرى أن العدو الذي يتكبد هزائم في ساحة المعركة يبذل ما بوسعه لتقويض صمودنا ووحدتنا".

مسيرات أوكرانيا

كذلك، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها تصدت خلال الليل لـ"12 مسيرة أوكرانية"، 5 منها فوق مناطق بريانسك، و5 في بلغورود، بالإضافة إلى واحدة في فورونيج، على الحدود الأوكرانية، وواحدة وفوق ساراتوف.

وكثفت أوكرانيا في الأسابيع الماضية هجماتها على روسيا مستهدفة بصورة خاصة منشآت للطاقة، فيما يتواصل الهجوم الروسي على هذا البلد منذ فبراير/ شباط 2022.

وتوعدت أوكرانيا بنقل المعارك إلى الأراضي الروسية ردًا على القصف الذي يستهدفها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close