الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

حملة اعتقالات بالضفة.. إصابات خلال هجوم جديد للمستوطنين على بلدة حوارة

حملة اعتقالات بالضفة.. إصابات خلال هجوم جديد للمستوطنين على بلدة حوارة

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الهجوم الجديد على بلدة حوارة في الضفة الغربية (الصورة: وسائل التواصل)
تتواصل اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة وأهلها رغم الإدانات المحلية والخارجية وبعد هجمات غير مسبوقة أدت إلى شهيد وعشرات الإصابات قبل أيام.

أُصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، مساء الإثنين، خلال هجوم للمستوطنين على بلدة حوارة، جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مراسلة "العربي" من فلسطين، بأن أكثر من ثلاثين فلسطينيًا أصيبوا خلال تصديهم لهجمات المستوطنين الذين شرعوا بإلقاء الحجارة على المحال التجارية على طول الشارع الرئيسي في بلدة حوارة.

وخلال هجومهم على البلدة، اعتدى المستوطنون على أفراد عائلة الفلسطيني إدريس علي مصطفى بالحجارة، وغاز الفلفل، حسبما أفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس.

وأضاف دغلس في تصريحات لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن الهجوم أدى لإصابة المواطن إدريس بحجر في رأسه، فيما أصيب أفراد أسرته بشظايا زجاج واختناق، كما تسبب الهجوم بحالة من الخوف والهلع، خصوصًا بين الأطفال.

وأشار دغلس إلى أن مستوطنًا أطلق الرصاص الحي صوب مركبة أحد المواطنين في البلدة، ما أدى لإلحاق أضرار بها، من دون وقوع إصابات في الأرواح.

ولفت إلى أن مواجهات اندلعت بين أهالي البلدة، الذين هبّوا لصد هجوم المستوطنين، وقوات الاحتلال، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تظاهروا في الشارع الرئيسي وسط حوارة، بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا المركبات واستفزوا الأهالي.

وفي 26 فبراير/ شباط الماضي، شهدت بلدة حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

إصابات واعتقالات في الضفة

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، أصيب فلسطينيون بالاختناق، مساء الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غربي بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، لـ"وفا"، بأن المواجهات تركزت في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وقد عولجوا ميدانيًا.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين مدينة أريحا، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المنتزهات.

في غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين وفجر الثلاثاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددًا من الشبان.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، كما داهمت عددًا من المنازل وعاثت بها خرابًا بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

المصادر:
العربي - وكالات فلسطينية

شارك القصة

تابع القراءة
Close