الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

دعوات لـ"أبو عبيدة" لقصف إسرائيل.. هكذا دكّت صواريخ المقاومة المستوطنات

دعوات لـ"أبو عبيدة" لقصف إسرائيل.. هكذا دكّت صواريخ المقاومة المستوطنات

Changed

تقرير على "العربي" يرصد الأهداف الإسرائيلية التي قصفتها المقاومة الفلسطينية منذ بداية عدوان غزة (الصورة: غيتي)
استخدمت سرايا القدس ترسانة صواريخ منها قذائق الهاون التي يصل مداها لعشرة كيلومترات، بالإضافة إلى صواريخ غراد ذات مدى 40 كيلومترًا.

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية لمسيرة في رام الله، حيث أطلق المشاركون فيها دعوة إلى أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، لدك وقصف تل أبيب، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبدأت الوقفة اليوم الأحد، وشارك فيها فلسطينيون ورفعوا فيها صور الشهداء، وندّدوا بالعدوان الإسرائيلي الذي بدأ الجمعة، وما يزال متواصلًا، وسط جهود مصرية للتهدئة وإعلان وقف إطلاق النار.

رد المقاومة عبر الصواريخ

ومنذ اغتيال إسرائيل داخل قطاع غزة تيسير الجعبري القيادي البارز في "سرايا القدس" الجمعة الماضية، أطلقت عشرات الرشقات وضمت مئات الصواريخ والقذائق باتجاه مختلف المناطق المحتلة.

وبعد إعلان سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، قال الاحتلال إنه اعترض عبر القبة الحديدية تلك الصواريخ.

وتركزت هجمات المقاومة على تل أبيب وقاعدة بلماحيم و(مدن) أسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم وجميع مستوطنات غلاف غزة.

واستخدمت سرايا القدس ترسانة صواريخ منها قذائق الهاون التي يصل مداها لعشرة كيلومترات، بالإضافة إلى صواريخ غراد ذات مدى 40 كيلومترًا.

كما استخدمت صاروخ "بدر 3" الذي كشف الستار عنه العام الماضي للوصول للعمق الإسرائيلي، ويبلغ مداه 160 كيلومترًا، والشيء نفسه لصواريخ براق ذات المدى 120 كيلومترًا.

كما استهدفت المقاومة تجمعًا لآليات عسكرية إسرائيلية قرب الحدود جنوبي القطاع بصواريخ لا يتعدى مداها عشرة كيلومترات.

وفي أول تصريح له منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، هدد الناطق باسم سرايا القدس "أبو حمزة" الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن "ما ظهر من قدرات السرايا الصاروخية هو جزء يسير مما أعدته".

وأضاف أبو حمزة اليوم الأحد في بيان: "نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم العدو ويسُر أبناء شعبنا وجمهور سرايا القدس والمقاومة الممتد".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close