الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

دورتموند يعتلي صدارة الدوري الألماني.. نابولي يتلقى الخسارة الثانية هذا الموسم

دورتموند يعتلي صدارة الدوري الألماني.. نابولي يتلقى الخسارة الثانية هذا الموسم

Changed

لاعبو دورتموند يحتفلون أمام جماهيرهم بتصدر الدوري الألماني
لاعبو دورتموند يحتفلون أمام جماهيرهم بتصدر الدوري الألماني - فيسبوك
ألحق فريق لازيو الخسارة الثانية بمتصدر الدوري الإيطالي هذا الموسم نابولي في مفاجأة كبيرة على أرض هذا الأخير فيما انفرد دورتموند مؤقتًا بصدارة الدوري الألماني.

حقق فريق لازيو الإيطالي ما عجزت عنه الكثير من أندية الدوري المحلي، وألحق أمس الجمعة، بالمتصدر نابولي الهزيمة الثانية في البطولة، منتزعًا نقاط المباراة الثلاثة من منافسه، الذي سقط على أرضه في مفاجأة كبيرة لجماهيره. 

وواصل فريق العاصمة صحوته وحقق فوزه الثالث تواليًا والرابع عشر هذا الموسم فانتزع المركز الثاني مؤقتًا، بفارق نقطة واحدة من قطبي ميلانو إنتر الذي يستضيف ليتشي غدًا الأحد، وميلان الذي يحل ضيفًا على فيورنتينا اليوم السبت.

وتقدم لازيو عن طريق الأوروغوياني ماتياس فيسينو، بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، بمنتصف الشوط الثاني، كاسرًا سجال التعادل بين الفريقين، لينتفض نابولي ويحاول تفادي السقوط على أرضه، لكن العارضة وقفت في وجه رأسية، المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن، قبل نهابة المباراة بعشر دقائق. 

وأوقف لازيو سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية للفريق الجنوبي، ملحقًا به الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم، والأولى على أرضه بعدما سقط أمام مضيفه إنتر ميلان صفر-1 في 4 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتجمد رصيد نابولي عند 65 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام لازيو، لكن قطبي ميلانو يملكان فرصة تقليص الفارق إلى 15 نقطة في حال فوزهما على ليتشي وفيورنتينا.

دورتموند متصدرًا

في ألمانيا، اعتلى بروسيا دورتموند صدارة ترتيب الدوري، بشكل مؤقت، بعد أن استطاع تجاوز مطب فريق لايبيزنغ القوي، مواصلًا سلسلة انتصاراته، بعد حسمه لقاء قمة أمس الجمعة، على ملعبه في "سيغنال إيدونا بارك" بنتيجة 2-1. 

وانفرد دورتموند بالصدارة مؤقتًا في مباراة افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ألمانيا (بوندسليغا)، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة منفردًا بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونخ الذي يحل ضيفًا على شتوتغارت اليوم السبت.

وبادر دورتمود أمس بالتسجيل، لينهي الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين عن طريق قائده الدولي ماركو رويس، من ضربة جزاء، والدولي إيمري تشان، قبل أن يقلص لايبزينغ النتيجة في الشوط الثاني، مسجلًا عن طريق السويدي إميل فورسبرغ.

وفيما يتجه الدوري لصراع ثنائي جديد بين بايرن ميونخ وغريمه اللدود دورتموند، يمني مدرب بايرن يوليان ناغلسمان النفس في تخطي فريق شتوغارت اليوم، قبل مواجهة القمة الحاسمة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء القادم، في إياب الدور الثاني لدوري الأبطال، بعد أن تمكن من الانتصار في باريس ذهابًا 1-0. 

وبانتصاره الثامن على التوالي، استعد دورتموند بأفضل طريقة ممكنة، لرحلته إلى لندن المقررة، الثلاثاء المقبل لمواجهة تشلسي في إياب الدور نفسه من دوري الأبطال، علمًا بأنه فاز 1-صفر ذهابًا في دورتموند.

وفي حين تراجع لايبزينغ بخسارته الخامسة هذا الموسم، إلى المركز الرابع برصيد 42 نقطة، مبتعدًا بفارق 7 نقاط عن المتصدر، يأمل فريق يونيون برلين أن يبقى منافسًا للفريقين المتقدمين، حين يواجه كولن اليوم، إذ سيمنحه الانتصار 3 نقاط إصافية، ستكون فارقًا بينه وبين متصدر هذه المرحلة، وتضعه في المركز الثالث.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close