الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

ديوكوفيتش يتحدث عن عوامل ساعدته بتطوير مستواه.. ماذا قال عن منافسيه؟

ديوكوفيتش يتحدث عن عوامل ساعدته بتطوير مستواه.. ماذا قال عن منافسيه؟

Changed

تقرير سابق عن الأزمة التي أشعلها اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد إلغاء تأشيرة دخولة إلى أستراليا بسبب رفضه أخذ جرعة كورونا (الصورة: رويترز)
أوضح لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه أصبح أقوى في مسيرته بفضل اللعب مع نادال وفيدرير وموراي.

كشف اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أن التنافس مع روجر فيدرر ورافائيل نادال وآندي موراي ساعده على تطوير مستواه وعلى أن يصبح أفضل خلال المواجهات المختلفة والصعبة.

تصريح المصنف الأول عالميًا جاء بعدما شق طريقه نحو دور الستة عشر في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس.

وكان ديوكوفيتش البالغ من العمر 35 عامًا متقدمًا بمجموعة وشوط كسر الإرسال في المجموعة الثانية خلال مواجهة غريغور ديميتروف أمس الأحد، قبل أن يضطر لخوض مجموعة فاصلة وينجح في رفع مستواه مجددًا ويخرج فائزًا بنتيجة: 6-3 و4-6 و6-1 بعد أكثر من ساعتين من اللعب.

ظروف صعبة

وقال ديوكوفيتش: "لحسن حظي أنه خلال مسيرتي، نجحت في تحقيق انتصارات بعدد أكبر من الهزائم أثناء مواجهة ظروف صعبة".

وأضاف: "على مدار سنوات، كنت كلما اقتربت من الوصول إلى النهائي أو الفوز بلقب بطولة كبرى، لا يحدث ذلك، لذا تعلمت كثيرًا".

وتابع اللاعب الصربي الذي سيفقد صدارة التنصيف العالمي بعد بطولة روما لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز: "أصبحت أقوى بسبب التنافس القوي خاصة مع فيدرر ونادال وموراي".

واشتهر ديوكوفيتش وفيدرر ونادال وموراي باسم "الأربعة الكبار"، حيث حصلوا معًا على 67 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وسط سيطرة تامة منهم على الألقاب، وشهدت تلك الحقبة مواجهات لا تنسى في آخر عقدين.

وسيلعب ديوكوفيتش، الذي يتطلع لتحقيق رقم قياسي وحصد اللقب 23 في البطولات الأربع الكبرى عندما يلعب في بطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر، أمام البريطاني كاميرون نوري غدًا الثلاثاء على بطاقة الظهور في دور الثمانية في روما.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close