الأحد 12 مايو / مايو 2024

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة لإعادة الاعتبار وليفربول لقلب الصفحة

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة لإعادة الاعتبار وليفربول لقلب الصفحة

Changed

دوري أبطال أوروبا
يأمل ميسي ورفاقه أن يكرروا "الريمونتادا" التاريخية أمام مبامبي المتألق وفريقه في باريس (غيتي)
تتكرر المواجهة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة حيث يسعى الفريق الكاتالوني لإعادة ذكريات الـ"ريمونتادا" أو تقديم صورة معاكسة لمباراة الإياب، بينما يحاول ليفربول طي صفحة الخيبات المتالية الأخيرة في مباراته ضد لايبزينغ الألماني.

تنطلق مساء الأربعاء، الجولة الثانية من إياب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف نادي باريس سان جيرمان فريق برشلونة الإسباني.

وسيتكرر لقاء ليفربول الإنكليزي و"ضيفه"لايبزيغ على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية، بسبب قيود السفر المفروصة من البلدين لاحتواء فيروس كورونا.

وكان سان جيرمان سحق برشلونة ذهاباً بنتيجة 4-1 على أرض الأخير، فيما هزم ليفربول الفريق الألماني بثنائية نظيفة.

لا مستحيل

سيخوض فريق برشلونة مباراته في العهد الجديد لرئيسه العائد خوان لابورتا، الذي أعيد انتخابه الأحد. ويأمل النادي الكاتالوني أن يعيد ذكريات الـ"ريمونتادا" التاريخية عام 2017، عندما فاز  الباريسيون برباعية نظيفة ذهاباً قبل أن يسقطهم العملاق الكاتالوني في برشلونة بنتيجة 6-1. 

ويعول برشلونة على الروح القتالية التي ظهرت على لاعبيه في مباراة الكأس الأخيرة التي جمعته وفريق إشبيلية في نصف نهائي كأس إسبانيا الأسبوع الفائت، حيث عوّض برشلونة تأخره 2-صفر ذهابًا إلى فوز 3-صفر إيابًا بعد التمديد.

وقال مدرب الفريق الهولندي رونالد كومان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة: "إذا كنا في أفضل حالاتنا؛ فلا شيء مستحيل. سنحقق العودة ونتأهل".  

لكن الظروف تبدو مختلفة إذ إن المباراة هذه المرة ستكون في باريس، مع تألق نجمه الشاب كيليان مبامبي الذي سجل ثلاثية تاريخية في ملعب "كامب نو". وسيخوض الفريق الباريسي مباراة الإياب بغياب نجمه نيمار الذي غاب عن المباراة الأولى أيضاً. 

وعبّر مدرب نادي باريس الأرجنتيني عن رغبته في حسم التأهل لدور ربع النهائي وقال: "نريد أن ننهي المباراة بالفوز. نحترم برشلونة، ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة، وعلينا أن نقدم أداء كما فعلنا أو حتى أفضل مما فعلناه في الكامب نو للوصول إلى الدور المُقبل".

نتائج لا تؤثر

سيحاول ليفربول تقديم صورة مختلفة أوروبياً عن تلك التي يقدمها محلياً، حيث يعاني الـ"ريدز" بشكل غير مسبوق، إذ سقط على أرضه للمرة السادسة على التوالي أمام فولهام الأحد الماضي، ليتراجع إلى المركز الثامن.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب:" لدينا زخم كبير جدًا في دوري الأبطال. لايبزيغ لديه زخم مختلف حيث فاز في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا، لكن النتائج السابقة لا تؤثر على مباراتنا معهم غدًا".

أما لايبزيغ فهو مستمر في تقديم العروض المميزة ،حيث حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري، وبات على بعد نقطتين فقط من بايرن ميونيخ المتصدر. 

وعلّق مدرب الفريق يوليان ناغسلمان قائلاً: "يعرف لاعبو فريقي أن العديد من الأشياء المجنونة قد حدثت بالفعل في كرة القدم، وأنه يمكنك تعديل الخسارة في الذهاب. لقد أثبتنا ذلك بالفعل سابقًا".

المصادر:
العربي/ وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close