الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

حرب كرة القدم الأوروبية.. نجوم "السوبر" والغائبون عن البطولة الجديدة

حرب كرة القدم الأوروبية.. نجوم "السوبر" والغائبون عن البطولة الجديدة

Changed

بين الأندية المؤسسة ستة من الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وكذلك إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا (العربي)
بين الأندية المؤسسة ستة من الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وكذلك إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا (العربي)
سيتابع محبّو كرة القدم بعضًا من نجومهم المفضلين في الفرق المؤسسة لـ"السوبر الأوروبي"، فيما يغيب البعض الآخر بسبب رفض اتحادات بلادهم لفكرة البطولة.

شهدت الساعات الماضية تطورات كبيرة في الكرة الأوروبية، بعدما أعلن 12 ناديًا أوروبيًا، تأسيس بطولة دوري "السوبر الأوروبي"، وسط انتقادات واسعة النطاق من الحكومات والبطولات المحلية الخاصة بهم، واتحادات كرة القدم، وكذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأنصاره في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمة التي تدعى "دوري السوبر" في بيان أن "من بين الأندية المؤسسة ستة من الدوري الإنكليزي الممتاز مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، إلى جانب أتلتيكو مدريد، وكذلك إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.

في المقابل، أعلنت النوادي الفرنسية والألمانية أنها غير مهتمة حاليًا بالانضمام إلى المشروع. وتشمل هذه الأندية "بايرن ميونيخ" الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، و"باريس سان جيرمان" الذي سيلعب مع "مانشستر سيتي" في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي البطولة الجديدة سيشاهد محبّو كرة القدم بعضًا من نجومهم المفضلين في الفرق المؤسسة لـ"السوبر الأوروبي"، فيما يغيب البعض الآخر بسبب رفض اتحاد بلادهم لفكرة البطولة.

نجوم دوري "السوبر الأوروبي"

كريستيانو رونالدو

سيشارك صاروخ ماديرا مع فريقه يوفنتوس أحد الفرق المشاركة في بطولة "السوبر الأوروبي"، ويُعد رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ134 هدفًا، حيث سجل الدون هذا الموسم هدفه رقم 25 بالدوري الإيطالي، وبات يبتعد بفارق هدفين عن بلوغ الهدف رقم 100 له بقميص اليوفي.

رونالدو
نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو (غيتي)
ليونيل ميسي

قائد فريق برشلونة، والذي تُوج مؤخرًا بكأس "ملك إسبانيا 2021" سيكون أحد نجوم البطولة الجديدة، إذ يتصدر "البرغوث" قائمة هدافي الدوري الإسباني حاليًا برصيد 23 هدفًا، كما صنع 8 أهداف، وذلك على مدار 28 مباراة خاضها مع برشلونة في المسابقة هذا الموسم حتى الآن.

ميسي
محمد صلاح

الفرعون المصري مهاجم نادي ليفربول سيكون أيضًا موجودًا في البطولة الجديدة، ويحتل صلاح المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي هذا الموسم برصيد 19 هدفًا، بفارق هدفين خلف هاري كين نجم توتنهام الذي بدوره سيكون مشاركًا في دوري السوبر الأوروبي.

صلاح
روميلو لوكاكو

لاعب إنتر ميلان الذي يحتل صدارة الدوري الإيطالي ويسعى للظفر باللقب بعد غياب يوفنتوس عن المنافسة، حيث يحتل البلجيكي المركز الثاني في صدار الهدافين برصيد 21 هدفًا.

لوكاكو
زلاتان إبراهيموفيتش

مهاجم فريق ميلان الإيطالي الذي لطالما أثار الجدل بتصريحاته، سيكون من نجوم المنافسة الحديثة، حيث سجل المهاجم السويدي  هذا الموسم 17 هدفًا بقميص ميلان في مختلف البطولات.

زلاتان

الغائبون عن دوري "السوبر الأوروبي"

كيليان مبابي

يعتبر كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان من أبرز الغائبين عن الدوري الأوروبي، الذي أثبت هذا الموسم أنه واحد من أفضل الهدافين في دوري الأبطال، حيث سجل 4 أهداف في مرمى برشلونة الإسباني وهدفين في مرمى بايرن ميونخ الألماني، في بطولة الدوري الأوروبي، ويحتل صدارة هدافي الدوري الفرنسي بـ 23 هدفًا.

مبابي
نيمار دا سيلفا

كما سيغيب البرازيلي ونجم الفريق الباريسي، الذي يعد من أكثر اللاعبين مهارة في العالم، ونجح نيمار في قيادة فريقه باريس سان جيرمان للتأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونخ الألماني، حامل اللقب، بعد الفوز عليه ذهابًا (3-2) في عقر داره.

نيمار
روبرت ليفاندوفسكي

البولندي مهاجم بايرن ميونخ، الذي أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم مع 271 هدفًا، في 346 مباراة، حيث يحتل صدارة هدافي الدوري الألماني برصيد 35 هدفًا.

ليفاندوسكي
إيرلينغ هالاند

الفتى الذهبي، والنجم النرويجي الصاعد مهاجم دورتموند الألماني، الذي أصبح هدفًا لعدد من الأندية الأوروبية، وارتبط اسمه بالانتقال إلى مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، وبرشلونة، وسجل النرويجي هذا الموسم 35 هدفًا في مختلف المسابقات.

هلاند
أندريه سيلفا

المهاجم البرتغالي ينتراخت فرانكفورت الألماني، والذي يحتل المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري الألماني بـ 23 هدفًا.

سيلفا
المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close