الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الفرنسي غريزمان يسجل هدفين ويقود برشلونة للفوز على فياريال

الفرنسي غريزمان يسجل هدفين ويقود برشلونة للفوز على فياريال

Changed

غريزمان
كان اللاعب الفرنسي غريزمان نجم اللقاء بامتياز (غيتي)
استمر برشلونة بهذا الفوز في مطاردة أتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

سجّل الفرنسي أنطوان غريزمان هدفين ليقود برشلونة للفوز 2-1 على مضيفه فياريال اليوم الأحد، واستمر بالتالي في مطاردة أتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. وكان المهاجم النيجيري صمويل تشوكويزي قد منح التقدم لفريقه فياريال في الدقيقة 27 لكن غريزمان عادل النتيجة في الدقيقة التالية قبل أن يستغل خطأ دفاعيا ليضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 35.

وضغط فياريال على برشلونة في الشوط الثاني لكنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 عقب حصول مانو تريغيروس على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف على ليونيل ميسي.

أمال الدوري باقية 

وبهذا الانتصار رفع برشلونة صاحب المركز الثالث رصيده إلى 71 نقطة من 32 مباراة، متساويًا مع ريال مدريد الثاني الذي خاض 33 مباراة بينما يتأخر بنقطتين عن أتليتيكو مدريد الذي خاض 32 مباراة أيضا ويواجه أتليتيك بيلباو في وقت لاحق اليوم الأحد.

ولم يستغرق الفريق الكاتالوني كثيرًا ليعادل النتيجة بفضل تمريرة دقيقة من الدفاع، إذ أرسل أوسكار مينغيزا الكرة إلى غريزمان الذي سمح للكرة بالقفز عدة مرات قبل أن يضعها ببراعة من فوق الحارس سيرغيو أسينخو. وسجل غريزمان أيضا بطريقة مشابهة خلال انتصار برشلونة 4-1 في فياريال الموسم الماضي وواصل سجله التهديفي المميز باستاد لاسيراميكا عندما اعترض طريق تمريرة خاطئة للوراء من المدافع خوان فويث وسدد في مرمى الحارس أسينخو من لمسة واحدة.

بطاقة حمراء

وكان برشلونة متراجعًا في بداية الشوط الثاني واستخدم الحارس تير شتيغن قدمه للتصدي لتسديدة إيتيين كابو المنخفضة. وفقد فياريال بعض الزخم عندما طُرد تريغيروس بسبب مخالفة عنيفة ضد ميسي، إذ حصل لاعب فياريال على الكرة أولا لكنه اصطدم بعد ذلك بكاحل اللاعب الأرجنتيني.

وسقط ميسي أرضًا في ألم بعد التدخل لكنه نهض في نهاية المطاف وكان يجب على برشلونة زيادة النتيجة عندما انفرد فرينكي دي يونغ بالحارس أسينخو لكنه سدد خارج المرمى.

وتأقلم فياريال جيدا على النقص العددي وأتيحت له فرصتان لإدراك التعادل لكن هدّافه جيرار مورينو والقائد ماركو غاسبار لم ينجحا في هز الشباك.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close