الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بسبب كورونا.. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال

بسبب كورونا.. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال

Changed

سيقام نهائي دوري الأبطال في استاد "دراغاو" الخاص بنادي بورتو في البرتغال
سيقام نهائي دوري الأبطال في استاد "دراغاو" الخاص بنادي بورتو في البرتغال (غيتي)
وضعت الحكومة البريطانية البرتغال على "القائمة الخضراء" اعتبارًا من 17 مايو الجاري، مما يعني السماح للجماهير الإنكليزية بالسفر لمتابعة المباراة المرتقبة.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" رسميًا اليوم الخميس نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين يوم 29 مايو/ أيار من إسطنبول إلى بورتو للسماح لمشجعي الناديَين بالسفر بأمان في ظل قيود جائحة كوفيد-19.

وكان من المفترض إقامة النهائي في استاد "أتاتورك" الأولمبي في إسطنبول لكن الحكومة البريطانية وضعت تركيا على "القائمة الحمراء" لسفر مواطنيها يوم الجمعة الماضي، واستبعدت بالفعل فرصة حضور جماهير الناديَين الإنكليزيَين للمباراة.

وسيقام الآن النهائي في استاد "دراغاو" الخاص بنادي بورتو.

وأشار "اليويفا" إلى أنّ كل نادٍ سيحصل على ستة آلاف تذكرة، ومن المتوقع بدء عملية البيع اليوم. ولم يتحدد بعد عدد الحاضرين في الملعب.

وكانت جرت مباحثات في البداية حول إمكانية إقامة المباراة في استاد ويمبلي في لندن، لكن المحادثات حول هذا الأمر انهارت بسبب قضايا متعلقة بإعفاء الأطقم المعاونة وموظفي محطات البث والرعاة القادمين من عدة دول من قواعد الحجر الصحي في بريطانيا.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا: "أعتقد أنه يمكننا جميعًا أن نتفق على أننا نأمل ألا نمر بعام مشابه لهذا العام الذي عانينا فيه.

وأضاف، "عانت الجماهير لأكثر من 12 شهرًا دون القدرة على متابعة فرقها من الملعب، والوصول إلى نهائي دوري الأبطال هو قمة كرة القدم للأندية. حرمان هؤلاء المشجعين من فرصة الحضور لمتابعة المباراة لم يكن خيارًا، وأنا سعيد بالتوصل إلى هذا الاتفاق".

البرتغال على القائمة الخضراء

ووضعت الحكومة البريطانية البرتغال على "القائمة الخضراء" اعتبارًا من 17 مايو/ أيار الجاري ما يعني السماح للجماهير الإنكليزية بالسفر لمتابعة المباراة المرتقبة.

وتمر البرتغال حاليًا بالمرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات العزل العام ومن المتوقع أن ترفع قيود السفر بداية من يوم الإثنين المقبل.

ويُعتبر نهائي تشيلسي وسيتي، ثالث نهائي إنكليزي يجمع بين فريقين في الـ "بريميرليغ"، حيث يعود تاريخ النهائي الإنكليزي الأول إلى عام 2008، عندما التقى فريقا مانشستر يونايتد وتشيلسي، وتُوج فيه اليونايتد بعدما رجحت ركلات الجزاء الترجيحية فريق الشياطين الحمر على حساب البلوز.

وكشف مسؤولون في الاتحاد التركي لكرة القدم لـ"رويترز" أمس الأربعاء أنّه من المنتظر استضافة إسطنبول نهائي دوري الأبطال 2023 والذي سيأتي ضمن احتفالات البلاد بالذكرى المئوية لإعلان الجمهورية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close