الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

نهاية مثيرة.. أتلتيكو مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه

نهاية مثيرة.. أتلتيكو مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه

Changed

اتلتيكو مدريد
فرحة لاعبي أتلتيكو مدريد بلقب بطولة الدوري الإسباني (غيتي)
تفوق أتليتيكو بنقطتين على ريال مدريد أقرب مطارديه ليفوز بالبطولة للمرة 11 في تاريخه، بعد أن عدل تأخره إلى انتصار 2-1 على مضيفه بلد الوليد.

حقق فريق أتلتيكو مدريد لقب بطولة الدوري الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه بعد فوزه، اليوم السبت، على بلد الوليد في ختام المرحلة الـ38 والأخيرة من الـ"ليغا" بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى 86 نقطة.

في المقابل، لم يستفد ريال مدريد من فوزه المتأخر على فياريال بالنتيجة ذاتها كونه يبتعد بنقطتين عن المتصدر الذي لم يفرط بالصدارة وقاتل حتى دقائق المباراة الأخيرة. ومن المنتظر أن تشهد مدينة مدريد غدًا احتفالًا جماهيريًا لفريق أتلتيكو.

وشهدت المباراتان تحولًا مثيرًا وأحداثًا دراماتيكية إذ انهى فريقا العاصمة الشوط الأول لكل منهما بتأخر أمام الخصم بنتيجة 1-0. 

دموع سواريز

وفي ملعب جوزيه زورييلا على أرض فريق بلدالوليد، كان الأخير يكافح للبقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى وكان له ما أراد على عكس مجريات اللعب بأقدام المهاجم أوسكار بلانو في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

ولعب الأتلتي مباراة هجومية كان الطرف الأفضل في أغلب فتراتها، في حين اعتمد بلد الوليد على دفاع المنطقة والارتداد السريع المباغت.

واستطاع رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني قلب الأمور لصالحه في الشوط الثاني حين عدل الكفة أولًا في الدقيقة 57 عن طريق الأرجنتيني خوان كوريا، قبل أن يقلب الأوروغوياني لويس سواريز النتيجة محرزًا الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 67.

واستحق سواريز جائزة بطل المباراة وأعاد فريقه إلى منصة التتويج بلقب الـ"ليغا" للمرة الأولى منذ عام 2014. وجلس اللاعب الأوروغوياني على أرضية الملعب وأجهش بالبكاء، لا سيما أن سواريز كان قد طرد من برشلونة. الموسم الماضي لكنه كان السبب الأساسي وراء 18 نقطة من رصيد فريقه.

صحوة لم تثمر

وفي مدريد كان الـ"ميرنغي" يعيش السيناريو نفسه، فاهتزت شباكه في الدقيقة 20 عن طريق مهاجم فريق "الغواصات" يريمي بينو.

وبدا لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تحت تأثير الصدمة في الشوط الأول فافتقدوا للتركيز، وعجزوا عن خلق الفرص الحقيقية امام مرمى الخصم. 

وفي الشوط الثاني انتفض الـ"ميرنغي" وسجل هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل لكريم بنزيما، لكن الأخير الذي كان أفضل لاعبي الفريق لم ييأس واستطاع التسجيل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة. وفي الوقت بدل الضائع استطاع المهاجم الفرنسي تمرير كرة لمودريتش الذي أركنها الشباك في الدقيقة "92".

وحل ريال مدريد ثانيًا برصيد 83 نقطة، وبرشلونة ثالثًا بـ79 نقطة، بعدما أنهى موسمه بالانتصار على ايبار بهدفٍ وحيد جاء أيضًا في الدقائق الخمس الأخيرة عن طريق الفرنسي غيزمان.

وضمن إشبيلية المركز الرابع حتى لو خسر مباراته الأخيرة، حيث يبتعد الفريق الأندلسي بفارق 13 نقطة عن ريال بيتيس الخامس، الذي تأهل للدوري الأوروبي رفقة ريال سوسيداد.

من جانبه تجمد رصيد بلد الوليد عند 31 نقطة وهبط رسميًا إلى الدرجة الثانية رفقة إيبار وهويسكا.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close