الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

اعترض على ضغط المباريات.. ليفاندوفسكي: نحن بشر ولسنا آلات

اعترض على ضغط المباريات.. ليفاندوفسكي: نحن بشر ولسنا آلات

Changed

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي خلال التحضيرات مع منتخب بولندا لبطولة أوروبا المقبلة (غيتي)
قال أفضل لاعب في العالم العام الماضي: إن مستوى المباريات سينخفض، فمن غير الممكن اللعب بالمستوى العالي نفسه في عدد كبير جدًا من المباريات.

اشتكى مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، من جدول المباريات "المزدحم"، الذي يمثّل مشكلة كبيرة في السنوات القليلة المقبلة، حيث سيعاني اللاعبون في الظهور بأفضل مستوياتهم بسبب الوقت القصير للتعافي.

وشارك المهاجم البولندي في 60 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده منذ استئناف اللعبة في مايو/ أيار العام الماضي، بعد توقف بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال المهاجم البالغ عمره 32 عامًا، والذي حطم رقم غيرد مولر في عدد الأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني: إن "المستوى سيتأثر بدون شك عندما يتعرض اللاعبون لضغط كبير".

وأضاف ليفاندوفسكي في مقابلة مع صحيفة "تايمز": "ينسى كثيرون أننا بشر ولسنا آلات، ولا يمكن أن نلعب كل يوم في أعلى المستويات".

سيكون مملًا

وتابع المهاجم البولندي قائلًا: "فيما يتعلق بكرة القدم وباللاعبين الصغار، ستكون هناك مشكلة كبيرة للبقاء على القمة لسنوات عديدة، لأنه في الوقت الحالي، وربما في العامين المقبلين، هناك مبالغة بإقامة عدد كبير من المباريات".

ولفت ليفاندوفسكي، الذي سيحمل آمال بولندا في بطولة أوروبا هذا الصيف، إلى أن المعاناة لن تقتصر على اللاعبين فقط بخصوص عدد المباريات.

ووقعت بولندا في المجموعة الخامسة لـ"يورو 2020" إلى جانب كل من إسبانيا والسويد وسلوفاكيا.

واعتبر "ليفا" أنه "حتى فيما يتعلق بالمشجعين، أعتقد أن وجود عدد كبير جدًا من المباريات سيكون مملًا، لأنه إذا انتظرت فترة أطول للمباريات، ستكون هناك توقعات أعلى، بسبب الشعور المتعلق أنك انتظرت هذا الأمر".

وتابع  أفضل لاعب في العالم العام الماضي: "سينخفض مستوى المباريات، فمن غير الممكن اللعب بالمستوى العالي نفسه في عدد كبير جدًا من المباريات".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close