الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فينيسوس جونيور.. "ولادة جديدة" في ريال مدريد من "خاصرة" أنشلوتي

فينيسوس جونيور.. "ولادة جديدة" في ريال مدريد من "خاصرة" أنشلوتي

Changed

سجل فينيسوس وبنزيما 11 هدفًا لفريقهما من أصل 15 حتى الآن في الليغا (غيتي)
سجل فينيسوس وبنزيما 11 هدفًا لفريقهما من أصل 15 حتى الآن في الليغا (غيتي)
واصل النجم البرازيلي فينيسوس تألقه مع ريال مدريد وأسهم مباشرة في فوز جديد خارج الأرض ليؤكد مكانه في تشكيلة الفريق مع عودته للتسجيل وحجز مكان بين الكبار.

كرر اللاعب البرازيلي فينيسوس جونيور تألقه أمس الأحد، حين قاد ريال مدريد مع الفرنسي كريم بنزيما للفوز في الدقائق الأخيرة على فالنسيا في ملعب الأخير 2-1 بعدما كان النادي الملكي متخلفًا بهدف دون مقابل. 

وقدم بنزيما هدية للبرازيلي المتجدد مع المدرب الإيطالي كارلو إنشلوتي، حين مرر له هدف التعادل للميرنغي قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، ليبادله فينيسوس البالغ من العمر 21 عامًا الهدية ويمرر للهداف الفرنسي هدف الفوز في الوقت القاتل. 

ورفع البرازيلي الشاب رصيد أهدافه إلى خمسة مع نهاية الجولة الخامسة، مقابل 6 لزميله الفرنسي، ليكون مجموع أهداف اللاعبين 11 هدفًا من 15 سجلها فريق ريال مدريد. 

وأعاد المدرب الإيطالي اكتشاف اللاعب الذي ظل أحجية من خلال أدائه الباهت أيام المدرب السابق زين الدين زيدان، الأمر الذي قال عنه محبوب جماهير الميرنغي الجديد: "قدوم أنشلوتي كان بمثابة المفتاح بالنسبة إلي"، كما أوردت ماركا الإسبانية في وقت سابق. 

وأطل البرازيلي المتألق أمس على حساب فريقه الرسمي على منصة تويتر في رسالة للجمهور قال فيها: "مرحبا من ميستايا! أنا سعيد جدًا بالفوز، وبالهدف والتمريرة الحاسمة لكريم. علينا أن نستمر هكذا حتى النهاية".

وعلّقت ماركا الإسبانية على الأمر بالقول:" أولئك الذين يعرفون فينيسوس جونيور يعرفون جيدًا كم هو مشجع كبير لريال مدريد. إنه مثل الصبي الذي نشأ في ظلال ملعب العاصمة الإسبانية، وهو الآن يحقق حلم حياته من خلال كونه لاعبًا مهمًا في الفريق الأول".

وأثنى أنشلوتي بدوره على الشاب أمس واعتبر بعد المباراة أن فريقه محظوظ بوجود فينيسوس وبنزيما في الهجوم. بدوره كان النجم الشاب يثمن الفوز الذي حققه فريقه في ملعب يعتبر "بوابة الجحيم" للميرينغي، إذ قال: "الملعب صعب ومعقد، ونحن حاولنا تقديم ما لدينا بداية المباراة، لكن الأمور لم تسر على ما يرام، وفي النهاية فزنا وعلينا أن نستريح قليلًا قبل مواصلة العمل".

وحتى مع الأيام التي بدا فينيسيوس فيها "شبح لاعب كرة قدم"، تقول ماركا: "يشعر فينيسوس بأنه مدريدي بنسبة 100%، ولهذا السبب بالتحديد لم يفكر أبدًا في الرحيل عن النادي. إنه لم يفكر حتى في أحلك أيامه حين أوصاه بعضهم بالانتقال خلال فترة زين الدين زيدان".

لن يمس

ولم يعد فنيسوس ذلك الفتى الذي قدم إلى مدريد عام 2018، علمًا أنّه في عام 2019 تعرض لإصابة بالغة أمام فريق اياكس أمستردام في دوري الأبطال خلال شهر مارس/ آذار، الأمر الذي أقصاه عن الملاعب لأشهر.

ولاحقًا تعالج اللاعب الذي خرج يبكي من الإصابة على يد مدرب بدني برازيلي أتى إلى إسبانيا وعمل على جعله أكثر قوة وأسرع، وأقل عرضة للإصابة.  

بعد ذلك، غيّر فينيسوس نظامه الغذائي اليومي وساعات الراحة، ولم يعد بإمكانه تخيل حياته بدون طباخ شخصي مرحب به وروتينه الليلي. كما تغلب الشاب على كل أنواع النقد والسخرية، وأحرز تقدمًا هائلًا من خلال العمل الجاد.

تقول ماركا: "لقد طور فينيسوس عقليته، وكذلك الجوانب الفنية في أدائه، كما خطف إعجاب رئيس النادي المحنك فلورنتينو بيريز".

ويتقاضى فينيسوس رابع أقلّ راتب في الفريق، ولم يطلب تجديدًا أو زيادة على الرغم من تألقه، الأمر الذي دفع بيريز إلى القول في فترة الانتقالات: "فينيسوس لن يمس". ولم يكن ذلك إلا خلال فترة تقديم ريال صفقة ضخمة للنجم الفرنسي كيليان مبابي

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close