الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

سان جيرمان توج موسمه بثلاثية محلية.. باير ليفركوزن يحرز كأس ألمانيا

سان جيرمان توج موسمه بثلاثية محلية.. باير ليفركوزن يحرز كأس ألمانيا

Changed

توج باريس سان جيرمان موسمه بالثلاثية المحلية تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي
توج باريس سان جيرمان موسمه بالثلاثية المحلية تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي - غيتي
توج باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا بعد فوزه على ليون، فيما توج باير ليفركوزن موسمه التاريخي بضم لقب مسابقة كأس ألمانيا.

فاز فريق باريس سان جيرمان بمسابقة كأس فرنسا للمرة 15 في تاريخه، بعدما تغلّب على أولمبيك ليون بهدفين لهدف، أمس السبت، على ملعب "بيار موروا" في ليل بالمباراة النهائية.

وسجل عثمان ديمبيلي والإسباني فابيان رويس هدفَي باريس سان جرمان في الدقيقتين 22 و34، في المباراة الأخيرة لنجمه الدولي كيليان مبابي، بألوان قميصه، فيما سجل الأيرلندي جاك أوبراين، هدف ليون في الدقيقة 55.

سجل عثمان ديمبيلي وفابيان رويس هدفي باريس سان جرمان
سجل عثمان ديمبيلي وفابيان رويس هدفي باريس سان جرمان - غيتي

وحاول مبابي الذي قرّر الرحيل عن النادي بعد نهاية الموسم، ترك بصمته في المباراة بهدف لكنه لم يتفوق وحقق الأهم باللقب الرابع عشر له بألوان فريق العاصمة منذ انتقاله إلى صفوفه قادًما من موناكو عام 2017: 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبان في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

وتوج نادي العاصمة الفرنسية موسمه بالثلاثية المحلية تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، حيث فاز بكأس الأبطال والدوري والكأس، في المقابل أخفق ليون في التتويج باللقب السادس في المسابقة والأول منذ موسم 2011-2012.

باير ليفركوزن يحرز كأس ألمانيا

من جهته، تغلّب باير ليفركوزن بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بنتيجة 1-صفر على كايزرسلاوترن المنافس في دوري الدرجة الثانية السبت، ليفوز بكأس ألمانيا ويحقق أول ثنائية محلية على الإطلاق.

وأهدر ليفركوزن فرصة تحقيق الثلاثية بعد خسارته بنتيجة 3-صفر أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء الماضي، عندما تلقى أول هزيمة له هذا الموسم، بعدما حقق رقمًا قياسيًا أوروبيًا بتجنب الخسارة في 51 مباراة متتالية.

وهذا هو الفوز الثاني لليفركوزن بكأس ألمانيا بعد لقبه الأول في 1993.

سجل هدف ليفركوزن الوحيد لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا
سجل هدف ليفركوزن الوحيد لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا - رويترز

وفي الملعب الأولمبي في برلين الذي سيستضيف نهائي بطولة أوروبا 2024 في يوليو/ تموز المقبل، تقدم ليفركوزن بتسديدة صاروخية من غرانيت تشاكا من 20 مترًا في الدقيقة 16.

وسيطر الفريق على إيقاع المباراة، حتى بعد أن لعب بـ10 لاعبين عقب حصول أوديلون كوسونو على الإنذار الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

ونادرًا ما هدد كايزرسلاوترن مرمى بطل الدوري بعد الاستراحة، وتماسك ليفركوزن بأريحية ليتوج موسمًا لا ينسى بلقبه الثاني.

وتعرض ليفركوزن للسخرية منذ فترة طويلة وأُطلق عليه "نيفركوزن" لفشله في الفوز بأي لقب كبير منذ أن حصد الكأس عام 1993.

وتوج فريق المدرب تشابي ألونسو بالكأس ليضيفه لألقابه، بعدما أصبح أول فريق يحرز لقب الدوري الألماني دون خسارة أي مباراة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close