الأحد 26 مايو / مايو 2024

سجل هاتريك أمام الوحدة.. رونالدو يحتفي بهدفه رقم 500 في بطولات الدوري

سجل هاتريك أمام الوحدة.. رونالدو يحتفي بهدفه رقم 500 في بطولات الدوري

Changed

"العربي" يضيء على التفاعل الواسع مع رونالدو في الدوري السعودي (الصورة: غيتي)
استعاد فريق النصر صدارة الدوري السعودي بعد فوز شهد تألق نجمه كريستيانو رونالدو الذي سجل "هاتريك" في مرمى الوحدة.

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الجمعة، عن سعادته ببلوغه الهدف رقم 500 بمختلف الدوريات التي لعب فيها خلال مسيرته الكروية.

وتمكن رونالدو أمس الخميس من تسجيل أربعة أهداف لصالح نادي النصر السعودي خلال مباراته أمام فريق الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبهذه الرباعية، أهدى رونالدو ناديه الجديد، ثلاث نقاط إضافية، رفع بها رصيده إلى 37 نقطة، واستعاد صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الشباب، صاحب المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد.

"شعور رائع"

وقال رونالدو في منشور له، على حساباته الرسمية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي: "شعور رائع أنني تمكنت من تسجيل 4 أهداف، وبلغت هدفي رقم 500 في بطولات الدوري بفوز كبير للغاية لصالح فريقي". 

وجمع رونالدو هذا الرصيد الكبير من الأهداف، برحلة مميزة في عالم الكرة، سجل خلالها 311 هدفًا في الدوري الإسباني، و103 أهداف فى الدوري الإنكليزي، و81 هدفًا في الدوري الإيطالي، و3 أهداف فى الدوري البرتغالي، إضافة إلى أهدافه الأخيرة مع النصر السعودي. 

ولاقى رونالدو الذي بلغ الـ38 عامًا منذ أيام، تشجيعًا كبيرًا من جماهير النصر، التي احتشدت في الملعب، واحتفلت معه بتسجيل الأهداف على طريقته الشهيرة، فيما أشادت الصحف السعودية بتألق النجم القادم من نادي مانشستر يوناتيد، إلى صفوف النصر.

"أدركوا ماذا يريد"

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إنّ "الدون يعيد النصر إلى الصدارة بـسوبر هاتريك"، ونقلت عن الفرنسي رود غارسيا، مدرب الفريق قوله: إنّ "رونالدو وصل إلى مرحلة كبيرة من التجانس والانسجام مع زملائه، وبمرور الوقت أدرك زملاؤه ماذا يريد ومتى يسجل".

وتابع غارسيا في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "كان كريستيانو بحاجة إلى التأقلم مع زميله عبد الرحمن غريب وباقي أفراد المنظومة بشكل عام. احتاج رونالدو إلى وتيرة المباريات بعد نهاية كأس العالم ونهاية مشوار المنتخب البرتغالي. أنا سعيد للغاية بتألقه وتأقلمه".

وأتى تألق الدون، بعد جملة من الانتقادات التي انهالت عليه خلال العروض السابقة التي شارك بها، لا سيما أن الصفقة التي دخلها النصر لاستقدام رونالدو، تعد واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ اللعبة وأكثرها كلفة.

ووقّع رونالدو عقدًا مع النصر يمتد حتى عام 2025 بقيمة تتخطى 200 مليون دولار في السنة، وقدّم الفريق لاعبه الجديد في حفل ضخم أقيم أول العام الجاري بملعب "مرسول بارك" في الرياض.

وقال اللاعب المخضرم، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، جراء أزمة بين الطرفين، إن عمله في أوروبا انتهى فعليًا، مضيفًا حينها: "فزت بكل شيء، لعبت في أهم الأندية الأوروبية والآن إنه تحد جديد في آسيا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close