الخميس 2 مايو / مايو 2024

اليمن.. معارك مأرب المشتعلة تقلص من جدوى المسار السياسي

اليمن.. معارك مأرب المشتعلة تقلص من جدوى المسار السياسي

Changed

حدة المواجهات في اليمن لا تؤشر على انتهاء الحرب قريبًا، خاصة بعد تعثر آخر الجولات الديبلوماسية الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار.

لا تزال مأرب جبهة مشتعلة ومنطقة حرب لا تهدأ، حيث يهاجم الحوثيون على أكثر من جبهة دون أن يتمكنوا من التقدّم نحو المدينة، فيما يقصف الجيش اليمني بسلاح الجو والمدفعية مواقع وتجمعات الحوثيين في جبهة صرواح والكسارة، مراهنًا على ولاء اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين.

ويقول صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني: إن "الجميع يدرك بأن "هذه الميليشيات الإرهابية المدعومة من إيران أصبحت عبارة عن دمية تحرك من طهران وتنفذ أجندة إيرانية بحتة".

ويضيف "نثق كل الثقة بأن من هم تحت سيطرة الميلشيات الحوثية معنا، لأنهم لا يقبلوا أن تتغير هويتهم اليمنية الأصيلة وهويتهم العربية".

ولا تؤشر حدة المواجهات على الأرض على انتهاء الحرب في اليمن قريبًا، خاصة بعد تعثر آخر الجولات الديبلوماسية الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار.

بدوره يُشدّد معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية على "ضرورة أن يعرف الجميع بأن من بدأ الحرب هم الحوثيون، وهم من أشعلوا فتيل الحرب في اليمن"، مشيرًا إلى أن "الملحمة تُسطر في مأرب، وسيسجلها التاريخ".

ويتعاظم القلق وتتضاعف المعاناة في بلد لا يبدو أن مهمة إيقاف الحرب فيه باتت بيد مسؤوليه وحدهم، فيما يتمنى اليمنيون أن تتوقف الحرب وتداعيتها مع اقتراب عيد الفطر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close