الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"التحالف" يدمر طائرة مفخخة وينفي توغل الحوثيين على حدود السعودية

"التحالف" يدمر طائرة مفخخة وينفي توغل الحوثيين على حدود السعودية

Changed

أعلن الحوثيون عن عملية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط
أعلن الحوثيون عن عملية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط (أرشيف - غيتي)
نفى التحالف السعودي الإماراتي صحة التسجيل المصور الذي نشره الحوثيون، معتبرًا أن "الانتصارات الوهمية" تستهدف التغطية على الخسائر التي وقعت في صفوفهم.

أعلن التحالف "السعودي الإماراتي" في اليمن في ساعة مبكرة من صباح الأحد أنه دمّر طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقتها جماعة الحوثي صوب خميس مشيط.

واتهم جماعة الحوثي بمواصلة استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، مشدّدًا على أنّه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية"، وفقًا لقناة الإخبارية السعودية الرسمية.

في المقابل، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع على تويتر: إن عملية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات وإنها حققت " إصابة دقيقة".

"فبركة إعلامية"

في غضون ذلك، نفى التحالف صحة التسجيل المصور الذي نشرته جماعة الحوثي يوم السبت وزعمت فيه أنه يصور توغل مقاتليها في منطقة حدودية بالسعودية ووصفه بأنه "فبركة إعلامية".

ونقل تلفزيون المسيرة، الذي يديره الحوثيون على تويتر، عن مصدر عسكري قوله: إن أكثر من 80 من الجنود السعوديين و"المرتزقة" السودانيين قتلوا أو أصيبوا في حين تم أسر عشرات آخرين في العملية التي تمت في محور "الخوبة - وادي جارة" بمنطقة جازان بجنوب السعودية.

ويظهر في بعض اللقطات المصورة التي نشرها تلفزيون المسيرة على "تليغرام" رجال يرتدون الزي العسكري يتعرضون للهجوم وهم يلوذون بالفرار على منحدرات جبلية وعرة.

لكن التلفزيون السعودي نقل عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي قوله: "ادعاء ميليشيا الحوثي بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان فبركة إعلامية".

وقال المالكي: إن "الانتصارات الوهمية" للحوثيين تستهدف التغطية على الخسائر العسكرية الضخمة التي منيت بها الحركة في محافظتي مأرب والجوف باليمن.

وبشكل مستمر، يعلن التحالف عن إحباط هجمات لجماعة الحوثي تجاه السعودية؛ إذ أعلن أمس السبت عن إحباط هجوم نفّذته جماعة الحوثي اليمنية في جنوب البحر الأحمر بواسطة زورقَين مفخخين، مؤكدًا اعتراضهما وتدميرهما.

كما أعلن أيضًا في اليوم نفسه اعتراض وتدمير طائرة مفخخة من دون طيار، أطلقتها الجماعة تجاه خميس مشيط جنوب السعودية.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألفًا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة