الأحد 12 مايو / مايو 2024

للمرة الثانية خلال أسبوع.. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم حوثي" في البحر الأحمر

للمرة الثانية خلال أسبوع.. "التحالف" يعلن إحباط "هجوم حوثي" في البحر الأحمر

Changed

 يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألفًا، وبات 80% من السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء (أرشيف - غيتي)
يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألفًا، وبات 80% من السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء (أرشيف - غيتي)
أعلن التحالف أيضًا، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة من دون طيار، أطلقتها جماعة "الحوثي" تجاه خميس مشيط في السعودية.

أعلن التحالف السعودي - الإماراتي اليوم السبت عن إحباط هجوم نفذته جماعة "الحوثي" اليمنية في جنوب البحر الأحمر بواسطة زورقَين مفخخين، مؤكدًا اعتراضهما وتدميرهما.

وقال التحالف في بيان: "أحبطت عملية هجوم عدائي وشيك بزورقين مفخخين لجماعة الحوثي جنوب البحر الأحمر، مقابل ميناء الصليف".

وأضاف التحالف: "جماعة الحوثي تستمر في تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية". ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل عن الهجوم، فيما لم يصدر تعليق فوري من الجماعة حوله.

وبشكل مستمر، يعلن التحالف عن إحباط هجمات لجماعة "الحوثي" تجاه السعودية، إذ أعلن أيضًا، اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة من دون طيار، أطلقتها الجماعة تجاه خميس مشيط جنوب السعودية.

وكان القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي قد توعّد، في وقت سابق، التحالف بهجمات في حال استمرار عملياته العسكرية والقيود المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة.

كما أعلن التحالف، الإثنين الماضي، "إحباطه" هجومًا بزورق مفخخ من قبل الحوثيين بجنوب البحر الأحمر، مؤكدًا اعتراض وتدمير الزورق.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن أنهى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث زيارة إلى مسقط، التقى خلالها كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام، كما التقى مسؤولين عُمانيين، وذلك لبحث خطة الأمم المتحدة للتوصل لوقف لإطلاق النار في اليمن.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا أودت بحياة 233 ألفًا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close