الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

معارك "البيضاء" متواصلة.. الجيش اليمني يسيطر على مواقع عدّة

معارك "البيضاء" متواصلة.. الجيش اليمني يسيطر على مواقع عدّة

Changed

لقي عدد من المقاتلين الحوثيين مصرعهم فيما أعلنت الجماعة مقتل وإصابة أكثر من 80 من قوات الأمن الحكومية
لقي عدد من المقاتلين الحوثيين مصرعهم فيما أعلنت الجماعة مقتل وإصابة أكثر من 80 من قوات الأمن الحكومية (أرشيف-غيتي)
سيطر الجيش اليمني على مواقع عسكرية استراتيجية بمحافظة البيضاء، تزامنًا مع غارات شنها التحالف الذي تقوده السعودية على عدة مناطق.

أعلن الجيش اليمني اليوم الأربعاء، السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية بمحافظة البيضاء التي تقع وسط البلاد، إثر معارك مع جماعة الحوثي.

وقالت قوات "ألوية العمالقة" التابعة للجيش: إنها "وقبائل آل حميقان ( الموالية للحكومة)، واصلت تقدمها نحو مدينة البيضاء"، المدينة التي تحمل اسم المحافظة.

وذكرت القوات أنها "طهّرت مديرية الزاهر وسيطرت على الجبال المحيطة بها (بالمحافظة من الحوثيين)".

ونقل البيان عن العقيد في "ألوية العمالقة"، يوسف البارق، قوله إن "القوات سيطرت على جبال في مناطق آل مظفر وحررت جبل مسلم الاستراتيجي المطل على مركز المحافظة".

وأضاف: "تم تحرير جبل سودة القريب من مدينة البيضاء"، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وفي جبهة ناطع شمال البيضاء، لقي عدد من المقاتلين الحوثيين مصرعهم في هجوم شنته قوات الجيش بدعم من المقاومة الشعبية على مواقع تتمركز فيها الجماعة.

وتزامنت المعارك مع غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية، على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وعلى مديرية ناطع، وعلى منطقة بقع بمحافظة صعدة، وكذلك حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بحسب وسائل إعلام حوثية.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي، مقتل وإصابة أكثر من 80 من أفراد القوات الحكومية في مديريتي الصومعة والزاهر بمحافظة البيضاء.

وأفادت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري، قوله: إنه "تم استعادة عدد من المواقع في المديريتين"، دون تحديد طبيعتها.

وفي السياق نفسه، التقى الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير مؤخرًا، وأبدى استعداد الحوثيين للتفاوض بملف الأسرى والمعتقلين، حيث طالب بالكشف عن مصير المفقودين.

والجمعة، أطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة باسم "النجم الثاقب" لتحرير محافظة البيضاء، الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close