الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الولايات المتحدة تعتقد أن إيرانيين خطفوا السفينة "أسفلت برينسيس"

الولايات المتحدة تعتقد أن إيرانيين خطفوا السفينة "أسفلت برينسيس"

Changed

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس
واشنطن ترجح فرضية خطف السفينة أسفلت برينسيس لبعض الوقت (غيتي)
كانت وكالة الأمن البحري البريطانية قد أعلنت اليوم الأربعاء أن الحادث على متن سفينة قبالة شواطئ الإمارات العربية المتحدة انتهى من دون أضرار.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيرانيين خطفوا الناقلة "أسفلت برينسيس"، التي ترفع علم بنما في خليج عمان، لكنها ليست في وضع يتيح لها تأكيد ذلك.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس للصحافيين: "يمكننا أن نؤكد أن أشخاصًا تركوا السفينة أسفلت برينسيس، التي ترفع علم بنما، وهي سفينة تجارية خُطفت أمس".

وأضاف: "نعتقد أن هؤلاء الأشخاص إيرانيون، لكننا لسنا في وضع يسمح لنا بتأكيد ذلك في الوقت الراهن".

حادث انتهى من دون أضرار

وكانت وكالة الأمن البحري البريطانية "يو. كاي. إم. تي. أو" قد أعلنت اليوم الأربعاء أن الحادث على متن سفينة قبالة شواطئ الإمارات العربية المتحدة، الذي اعتبِر "عملية خطف على وجه الاحتمال"، انتهى من دون أضرار بعد أيام على هجوم استهدف ناقلة نفط في الخليج.

وأكدت سلطنة عمان تعرض الناقلة "أسفلت برينسيس"، التي ترفع العلم البنمي للحادثة وأعلنت تسيير طلعات جوية بالقرب من الموقع، فيما سيرت البحرية عددًا من قوات أسطولها "للمساهمة في تأمين المياه الدولية بالمنطقة".

وكانت وكالة الأمن البحري البريطانية أعلنت أنّ الأشخاص الذين صعدوا إلى متن السفينة "غادروها" وباتت "في أمان وانتهى الحادث".

ومنذ مساء الثلاثاء أفادت هذه الوكالة التابعة للبحرية البريطانية عن "عملية خطف على وجه الاحتمال" على مسافة تقدّر بنحو 110 كيلومترات عن شواطئ إمارة الجميرة في دولة الإمارات.

وأوصت السفن التي تعبر المنطقة بالتزام "الحذر الشديد"، فيما ندد البيت الأبيض بوضع "مقلق للغاية".

وفي وقت سابق ذكرت مجلة " لويدز ليست" البريطانية أن رجالًا مسلحين صعدوا إلى ناقلة النفط وأمروها بالتوجه إلى إيران، وسط قيام سفن بريطانية وأميركية بمراقبة الوضع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close