السبت 4 مايو / مايو 2024

التحالف بقيادة السعودية: تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة

التحالف بقيادة السعودية: تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة

Changed

أعلن التحالف تدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي (غيتي)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي تدمير طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي (غيتي)
أعلن التحالف بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه منطقة خميس مشيط.

أعلن التحالف بقيادة السعودية، اليوم الأحد، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "الحوثي" اليمنية تجاه جنوب غربي السعودية.

وجاء في بيان أصدره التحالف، ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "الدفاعات الجوية للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه منطقة خميس مشيط" (جنوب غربي المملكة).

‏ولفت إلى "استمرار محاولات المليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وتابع: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية".

وحتى الساعة، لم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول بيان التحالف.

والخميس الفائت، أعلن التحالف أيضًا عن اعتراض وتدمير الدفاعات الجوية السعودية لطائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، قالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسل، في بيان: إن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة، وأطلقت 31 صاروخًا باليستيًا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وتتواصل المعارك في مناطق عدة في اليمن، حيث الجبهات الساخنة في كل من محافظتي مأرب وتعز.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close