الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فيسبوك يحذف منشوراً لنتنياهو

فيسبوك يحذف منشوراً لنتنياهو

Changed

رئيس الوزراء الاسرائيلي
قال حزب الليكود إن نتنياهو كان يرغب في دفع الإسرائيليين إلى التطعيم ضد كورونا (غيتي)
نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو منشوراً على الموقع التواصلي فيسبوك يطلب فيه من الناس إرسال أرقام هواتفهم لتشجيعهم على تلقي اللقاح. أمر اعتبرته الشركة انتهاكاً لشرط الخصوصية.

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الاثنين أنها حذفت منشورًا وأوقفت مؤقتًا البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدما نشر أنه يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو يوم الخميس لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها المواطنين من كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلا "لو كنت تعرف شخصًا قلقًا بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقون مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم".

ونشر موقع فيسبوك ماسنجر سطرًا مشابهًا لما ورد في صفحة رئيس الوزراء والذي أزاله الموقع لاحقًا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. وما زال الفيديو موجودًا على تويتر.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك إنه وبموجب سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة، لا يُسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. ولذلك تم حذف المنشور المخالف وتم الإيقاف الموقت لبرنامج المحادثة الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد.

وقال حزب الليكود بزعامة نتنياهو إن الهدف من هذا المنشور ببساطة هو "تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما على التطعيم لإنقاذ حياتهم".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close