الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

رئيس المجلس العسكري في غينيا يؤدي اليمين رئيسًا انتقاليًا

رئيس المجلس العسكري في غينيا يؤدي اليمين رئيسًا انتقاليًا

Changed

دومبويا يؤكد أن بلاده ستفي بكل التزاماتها الدولية
دومبويا يؤكد أن بلاده ستفي بكل التزاماتها الدولية (غيتي)
شدد رئيس المجلس العسكري في غينيا العقيد مامادي دومبويا على "التزامه" بعدم المشاركة في الانتخابات المقبلة.

أدى رئيس المجلس العسكري في غينيا العقيد مامادي دومبويا اليوم الجمعة اليمين كرئيس لهذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، لفترة انتقالية ما زالت غير معروفة المدة.

وأكد دومبويا الذي أدى اليمين أمام رئيس المحكمة العليا خلال احتفال أقيم في قصر محمد الخامس في كوناكري، أن بلاده ستفي بكل التزاماتها الدولية.

وحضر رئيس المجلس العسكري الاحتفال مرتديًا بزة رسمية باللون البيج ومعتمرًا قبعة حمراء وواضعا نظارتين سوداوين.

كذلك، شدد دومبويا، قائد الجيش الذي سيطر على السلطة بالقوة قبل شهر، على "التزامه" بأنه لا هو ولا أي من أعضاء المجلس العسكري سيشاركون في الانتخابات المقبلة التي وعد الجيش بتنظيمها بعد فترة انتقالية، من دون تحديد مدتها.

وقال: "أؤكد هنا مجددًا التزام اللجنة الوطنية للتجمع من أجل التنمية باسم شعب غينيا على احترام جميع الالتزامات الوطنية والدولية التي قطعتها البلاد".

وأضاف: "أود هنا أن أكرر التزامي بألا أترشح ولا أي عضو في اللجنة الوطنية لحزب التجمع من أجل التنمية والأجهزة الانتقالية في الانتخابات المقبلة".

والمهمة المعلنة لهذه العملية الانتقالية هي "إعادة تأسيس الدولة" وصياغة دستور جديد ومحاربة الفساد وإصلاح النظام الانتخابي والسجل الانتخابي وتنظيم انتخابات "حرة وذات مصداقية وشفافية" وتحقيق "المصالحة الوطنية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close