الإثنين 27 مايو / مايو 2024

شهداء في غارات على رفح.. قصف مدفعي وبالطائرات على قطاع غزة

شهداء في غارات على رفح.. قصف مدفعي وبالطائرات على قطاع غزة

Changed

قال مراسل "العربي" إن مدينتَي رفح وخانيونس في جنوب قطاع غزة تعرضتا لغارات وقصف إسرائيلي كثيف - غيتي
قال مراسل "العربي": إن مدينتَي رفح وخانيونس في جنوب قطاع غزة تعرضتا لغارات وقصف إسرائيلي كثيف - غيتي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني والأربعين بعد المئة، مستهدفًا مختلف مناطق القطاع.

استشهد 7 فلسطينيين في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا بشارع الداخلية وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وأفاد مراسل "العربي" صالح الناطور بأن منطقة شعف شرقي غزة، شهدت غارة إسرائيلية أسفرت عن استشهاد فلسطيني، فيما شهد حي الزيتون جنوب شرقي المدينة قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا متقطعًا.

كما سُمعت أصوات اشتباكات في محيط المنطقة، حيث تحدثت سرايا القدس عن استهدافها جرافة ودبابة إسرائيليتين هناك، فيما أشارت كتائب القسام إلى تنفيذها عمليات قنص لجنود الاحتلال بالمنطقة نفسها. 

شهداء في خانيونس

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثاني والأربعين بعد المئة، تحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الأحد عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، إثر تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الغربية لمدينة خانيونس وعلى حي الصبرة في مدينة غزة.

إلى ذلك، شهد شرق القطاع عمليات إطلاق نار من طائرات الاحتلال المسيّرة. وفي بيت لاهيا، قالت مصادر محلية لوكالة "وفا" إنه تم انتشال شهيد جراء قصف منزل وما زال العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

وكان مراسل "العربي" ذكر أن الغارات التي شنها جيش الاحتلال على بيت لاهيا استهدفت منزلًا ومحلًا لبيع الأدوات الزراعية، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وعن مدينتَي رفح وخانيونس في جنوب القطاع، قال مرسلنا إنهما تعرضتا لغارات وقصف إسرائيلي كثيف، لكن أعنفها كان في غرب خانيونس حيث تشير الانفجارات الواقعة هناك لعمليات نسف لمنازل المواطنين، بالإضافة لاستهداف محيط مجمع ناصر الطبي المحاصر من القوات الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أمس السبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدًا و123 إصابة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 29606 شهداء و69737 جريحًا منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close