الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

شهيد وإصابات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال قرب قبر يوسف في نابلس

شهيد وإصابات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال قرب قبر يوسف في نابلس

Changed

مداخلة من مراسلة "العربي" حول اقتحام جيش الاحتلال لنابلس صباح الأربعاء (الصورة: وسائل التواصل)
أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب وسيم ناصر خليفة متأثرًا بجراحه برصاصة في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات خلال مواجهات عنيفة، اندلعت مساء الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قبر يوسف بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى العربي التخصصي بنابلس عن استشهاد الشاب وسيم ناصر خليفة (18 عامًا) متأثرًا بجراحه الخطيرة برصاصة في الصدر.

وبينت المصادر أن الشاب خليفة نقل إلى المستشفى العربي بنابلس بحالة حرجة، ولم تفلح جهود الأطباء لإنعاش قلبه، وأعلن عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

الشهيد وسيم ناصر خليف
الشهيد وسيم ناصر خليفة - وسائل التواصل

من جهتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) أن طواقمها تعاملت مع "31 إصابة في نابلس، 4 إصابات بالرصاص الحي، 3 منها خطرة، وإصابة بقنبلة غاز بالرأس، و25 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط على الأرض".

"مواجهات عنيفة"

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت شارعَي القدس وعمان، ومحيط مقام يوسف شرق نابلس، ومخيمَي عسكر وبلاطة، وسط مواجهات عنيفة أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

وانتشرت قوات الاحتلال في الشوارع المحيطة بقبر يوسف واعتلى القناصة بعض البنايات.

في المقابل، تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة وقنابل المولوتوف، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال وحافلات المستوطنين بالرصاص الحي في عدة مواقع بمحيط قبر يوسف.

ويأتي التصدي لاقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال لمنطقة قبر يوسف بعد انقطاع عن اقتحامه قرابة شهرين بسبب تصدي المقاومين للاقتحامات، التي أصيب خلالها ضابط إسرائيلي.

من جهتها، أعلنت "كتائب جنين" وهي مجموعة مسلحة تابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في سلسلة بيانات صحافية استهداف قوات إسرائيلية بالرصاص، في محيط قبر يوسف.

بدوره، صرح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم بأن "جنود الاحتلال يواصلون ارتكاب جرائمهم ضد أبناء شعبنا منذ 74 عامًا وحتى اليوم".

وأضاف: "بعد مجزرة الأطفال التي اعترف الاحتلال بارتكابها في العدوان الأخير على قطاع غزة، وذهب ضحيتها 17 طفلًا و4 نساء من بين 49 شهيدًا؛ قضوا بنيران قوات الاحتلال، ارتكب جنود الاحتلال الأربعاء، جريمة أخرى بقتل الشاب وسيم ناصر خليفة 18 عامًا؛ من مخيم بلاطة".

وأمس الأربعاء، أفادت مراسلة "العربي" بإصابة 3 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شهدتها مدينة نابلس بعد محاصرة منزل في مخيم بلاطة لاعتقال مطلوبين.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في "مقام يوسف"، تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف.

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديمًا، يدعى يوسف دويكات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close