الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

صلاح يكسر رقمًا جديدًا وينضم لمنتخب مصر.. ماذا عن تجديد عقده مع ليفربول؟

صلاح يكسر رقمًا جديدًا وينضم لمنتخب مصر.. ماذا عن تجديد عقده مع ليفربول؟

Changed

محمد صلاح
صلاح لحظة تسجيله الهدف في مرمى تشيلسي (غيتي)
كسر محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول قبل أن يتوجه إلى القاهرة للانضمام إلى منتخب بلاده في إطار التحضيرات لبطولة أمم إفريقيا وسط تكهنات عديدة حول تجديد عقده.

عزز النجم المصري محمد صلاح، صدارته بترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز، أمس الأحد بعد تسجيله هدفًا لصالح فريقه ليفربول في المباراة ضد تشيلسي التي انتهت بتعادل الفريقين 2-2

وبات لصلاح 16 هدفًا يتربع بها على عرش صدارة الهدافين، بفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه وهو زميله دييغو جوتا الذي يملك 10 أهداف، ويلاحقه مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي بتسعة أهداف.

وبهذا الهدف حطم صلاح الرقم القياسي المسجل باسم ستيفن جيرارد، القائد السابق للفريق، الذي كان أكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول في العاصمة لندن خلال مباريات الدوري، حيث بلغ عدد أهدافه في المدينة 13 هدفًا.

وفشل ليفربول بغياب مدربه الألماني يورغن كلوب المُصاب بفيروس كورونا، في الاستفادة من التقدم بهدفين نظيفين، ليدرك البلوز التعادل لاحقًا في نتيجة صبت لصالح مانشستر سيتي المتصدر بـ53 نقطة.

وبات تشيلسي أقرب الملاحقين لسيتي برصيد 43 نقطة، وهو فارق شاسع لمصلحة رجال المدرب الإسباني غواردويلا، فيما يحل ليفربول في المركز الثالث برصيد 42 نقطة، وبفارق مباراة عن الأول والثاني.

صلاح في المعسكر

ويلتحق محمد صلاح اليوم بمعسكر منتخب مصر، للتحضير لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث من المتوقع وصوله بطائرة خاصة برفقة اللاعب محمود حسن "تيرزيغيه" من فريق أستون فيلا، ليعززا قائمة الفراعنة للبطولة.

ودخل منتخب مصر في معسكر مغلق اعتبارًا من أمس الأحد، ويستمر حتى موعد السفر يوم الجمعة المقبل إلى مدينة غاروا الكاميرونية التي تشهد مباراتي مصر مع نيجيريا وغينيا بيساو قبل الانتقال إلى ياوندي العاصمة للقاء السودان، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وتنطلق البطولة في التاسع من الشهر الجاري وتمتد حتى الثالث من شهر فبراير/ شباط المقبل. 

تجديد العقد

على صعيد آخر، قالت صحيفة "ميرور" البريطانية: إن مسألة تجديد عقد صلاح مع ليفربول قد تنتهي بمغادرة النجم المصري للنادي إذا فشل الأخير في الاتفاق معه، وربما تكون فرصة إحضار بديل محتمل قد ولت الآن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي فشلت فيه الخطة النهائية لمسؤول الانتقالات المنتهية ولايته مايكل إدواردز لاستبدال محمد صلاح.

وكان الوقت الذي قضاه مايكل إدواردز في ليفربول ناجحًا للغاية، حيث أحدث المدير الرياضي المغادر انقلابات كبرى في النادي.

ونجح أدواردز بالتعاقد مع لاعبين أمثال فيرجيل فان ديك، وصلاح وساديو ماني والحارس أليسون. وجميعهم ساهموا في إنجازات المدرب كلوب خلال السنوات في آنفيلد.

لكن مع انتهاء صلاحية عقد صلاح نهاية الموسم الحالي، لا يوجد لغاية الآن خطط طوارئ لاستبداله، مع نهاية تعاقد أدواردز مع ليفربول.

رغم ذلك، قلل الصحافي الإيطالي الشهير والمختص بأمور الانتقالات فابريزيو رومانو من احتمال مغادرة صلاح. وقال رومانو لموقع أنفليد واتش: إن النجم المصري سعيد في فريقه الحالي، 

وأضاف رومانو: "صلاح سعيد بحياة ليفربول، مع النادي ومع يورغن كلوب ومع زملائه، لذا فهو مستعد للبقاء. ويريد ليفربول الاحتفاظ بمحمد صلاح أيضًا لأنه لاعب رئيسي".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close