الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

طائرة مسيرة وملعب غولف.. خامنئي يتوعد ترمب بالثأر لسليماني

طائرة مسيرة وملعب غولف.. خامنئي يتوعد ترمب بالثأر لسليماني

Changed

خامنئي
يمنح الدستور المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي صلاحية العفو عن السجناء (فارس)
حساب المرشد الإيراني على "تويتر" ينشر صورة لاعب غولف يشبه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، ويتعهد بالثأر مجدّدًا لمقتل قاسم سليماني.

نشر حساب المرشد الإيراني علي خامنئي على منصة "تويتر"، اليوم الجمعة، صورة لاعب غولف يشبه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تستهدفه طائرة مسيرة على ما يبدو، وتعهد بالثأر لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في هجوم بهذا النوع من الطائرات.

وحمل المنشور تصريحات لخامنئي في كانون الأول/ديسمبر قال فيها إن “الثأر حتمي“، مجددا تعهده بالثأر قبل الذكرى الأولى لمقتل سليماني في الهجوم بالعراق.

وكتب خامنئي على تويتر في 16 كانون الأول الماضي، "يجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني وكذلك أولئك الذين نفذوا ذلك. هذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب"، من دون أن يذكر ترمب الذي أمر بالضربة.

وحذف موقع "تويتر" هذا الشهر تغريدة لخامنئي قال فيها إن اللقاحات الأميركية والبريطانية الصنع لا يمكن الاعتماد عليها وربما تهدف إلى “تلويث دول أخرى“. وقالت منصة التواصل الاجتماعي إن التغريدة انتهكت قواعدها المناهضة للتضليل. ولم يتخذ موقع "تويتر" أي إجراء فوري واضح بشأن تغريدة خامنئي اليوم الجمعة.

وتصاعدت حدة التوتر بين طهران وواشنطن منذ 2018، عندما انسحب ترمب من اتفاق عام 2015 بين إيران وست قوى عالمية كان يهدف إلى كبح برنامج طهران النووي. وأعادت واشنطن فرض العقوبات التي كبلت الاقتصاد الإيراني.

ودعت إيران إلى الأفعال “لا مجرد الأقوال” بعد وقت قصير من أداء جو بايدن اليمين رئيسًا للولايات المتحدة يوم الأربعاء. وقال بايدن إن واشنطن ستعاود الانضمام إلى الاتفاق النووي إذا استأنفت إيران الامتثال الصارم به.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close