الإثنين 20 مايو / مايو 2024

طوفان الأقصى.. جيش الاحتلال يصادق على خطط لتوسيع العدوان

طوفان الأقصى.. جيش الاحتلال يصادق على خطط لتوسيع العدوان

Changed

يكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام  إعلان جاهزيته للبدء بالحرب البرية في قطاع غزة- رويترز
يكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام إعلان جاهزيته للبدء بالحرب البرية في قطاع غزة - رويترز
يلّوح جيش الاحتلال منذ أيام، بجاهزيته للبدء بالحرب البرية في غزة، إلا أنّه أرجأ المضيّ بها أكثر من مرّة، وهو ما يردّه البعض لارتباكه، وسط مخاوف من تداعياتها.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت أنه تمت خلال الأيام القليلة الماضية، المصادقة على الخطط لتوسيع العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى مواصلته الاستعداد للمرحلة التالية.

وقال الجيش في تصريح مكتوب: "تنتشر وحدات الجيش النظامية والاحتياط في الميدان، وتجري التدريبات وفقًا للخطط العملياتية المعتمدة"، من دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.

ويلّوح جيش الاحتلال منذ أيام، بجاهزيته للبدء بالحرب البرية في قطاع غزة، إلا أنّه أرجأ المضيّ بها أكثر من مرّة، وهو ما يردّه البعض لارتباك لديه، في ظلّ مخاوف من تداعيات مثل هذه العملية.

والجمعة، نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نفتالي بينيت، بالتريّث في شنّ عملية برية على قطاع غزة، والتي يقول جيش الاحتلال إنه بات مستعدًا لها بانتظار القرار السياسي.

وأضاف: "صبرًا، لدينا الوقت، لا تضعوا القوات في عجلة من أمرها، لدينا تفوّق جوي ومدفعي كبير، والعدو يختبئ في الجحور والأنفاق".

"حرب على 3 مراحل"

وكان وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت قد أفاد، الجمعة، أن العدوان على غزة يتكون من 3 مراحل "والهدف منه القضاء على حركة حماس" حسب زعمه.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أشار غالانت أمام أعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب إلى أن "هذه حملة من 3 مراحل منظمة".

وقال: "نحن في المرحلة الأولى، حيث تجري حملة عسكرية بالنار، وبعد ذلك مناورة بهدف تدمير النشطاء والإضرار بالبنية التحتية من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

وأضاف غالانت: "في المرحلة الثانية سنستمر في القتال ولكن بكثافة أقل حيث تعمل القوات على القضاء على جيوب المقاومة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close