الخميس 2 مايو / مايو 2024

عدوان الاحتلال على غزة خلّف دمًا ودمارًا.. كم بلغت خسائر قطاع الزراعة؟

عدوان الاحتلال على غزة خلّف دمًا ودمارًا.. كم بلغت خسائر قطاع الزراعة؟

Changed

نافذة عبر "العربي" على الأطفال الشهداء الذين سقطوا ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (الصورة: رويترز)
على مدى ثلاثة أيام، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا دمويًا جديدًا على قطاع غزة، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، ويتكشف تباعًا حجم الأضرار التي خلفها.

كشفت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أن قيمة الأضرار الزراعية، التي سبّبها العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، والذي استمر لثلاثة أيام، بلغت ما يقرب المليون دولار، بحسب الإحصاءات الأولية.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن "الأضرار لحقت بجميع القطاعات الزراعية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وشرحت أن "الأضرار التي أصابت القطاع الزراعي بلغت 600 ألف دولار، فيما خسائر الإنتاج النباتي 300 ألف دولار، وخسائر الإنتاج الحيواني 150 ألف دولار، وقطاع المياه والأراضي 150 ألف دولار".

والوزارة أضافت أن قيمة الخسائر غير المباشرة على القطاع الزراعي تُقدر "بـ400 ألف دولار، والتي تأثرت منها جميع القطاعات الزراعية، حيث تتمثل بعدم قدرة وصول المزارعين لمنشآتهم وتسويق منتجاتهم".

العدوان على غزة

وعلى مدى ثلاثة أيام، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا دمويًا جديدًا على قطاع غزة، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

عدوان الاحتلال على القطاع المحاصر خلّف 46 شهيدًا من بينهم 15 طفلًا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

إلى ذلك، تسبّب القصف في تدمير تسع مبان سكنية وألحق أضرارًا بنحو 1500 وحدة سكنية. ويفيد إحصاء غير نهائي صدر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن من بين هذه الوحدات 16 وحدة دُمرت بشكل كلي، و71 وحدة صارت غير صالحة للسكن، و1400 تعرضت جزئيًا لأضرار ما بين البليغة والمتوسطة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close