الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

على متنها مصري وجنوب إفريقي.. الإمارات تعلن سقوط هليكوبتر في البحر

على متنها مصري وجنوب إفريقي.. الإمارات تعلن سقوط هليكوبتر في البحر

Changed

 وقع  الحادث قبالة سواحل دبي بعدما أقلعت الهليكوبتر في رحلة تدريبية ليلية من مطار آل مكتوم الدولي
وقع الحادث قبالة سواحل دبي بعدما أقلعت الهليكوبتر في رحلة تدريبية ليلية من مطار آل مكتوم الدولي - غيتي/ تعبيرية
ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات أن فرق البحث والإنقاذ قامت بانتشال الحطام، ولا يزال البحث جاريًا عن طاقم الطائرة التي سقطت في البحر.

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات اليوم الجمعة، أن هليكوبتر تابعة لشركة "إيروغلف" سقطت في البحر، وأن البحث جار عن طاقمها المكون من طيارين اثنين.

وذكرت الهيئة أن طياري الهليكوبتر، وهي من طراز "بيل 212"، مصري وجنوب إفريقي.

وأوضحت أن الحادث وقع قبالة سواحل إمارة دبي، بعدما أقلعت الهليكوبتر في رحلة تدريبية ليلية من مطار آل مكتوم الدولي.

وتابعت الهيئة أن "فرق البحث والإنقاذ قامت بانتشال الحطام، ولا يزال البحث جاريًا عن طاقم الطائرة، وقد انتقل فريق التحقيق في الحوادث الجوية إلى الموقع".

والعام الماضي، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع الجهات المختصة عن سقوط طائرة مدنية صغيرة من طراز "سيسنا" ذات المحرك الواحد المخصصة لأغراض الهواة، في المواقف الخارجية التابعة لحرم جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي بسبب عطل فني.

وأكدت الهيئة في بيان حينها أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الحادث نتج عن عطل فني أثناء توجه الطائرة للهبوط في مطار البطين الخاص، وقد سقطت في منطقة خالية من الأفراد.

ونتج عن الحادث إصابة قائد الطائرة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية، مشيرة حينها إلى أنّ الحادث وفقًا للتحقيقات الأولية نجم عن "خلل فني".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close